إعلان

غرامة 20 ألف جنيه على شركة لمخالفتها قانون حماية المستهلك

10:47 م الإثنين 18 أبريل 2016

عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بتغريم الممثل القانوني لشركة (أبو زيدة جروب للتجارة) مبلغ 20 ألف جنيه، ونشر الحكم على نفقته في جريدتين واسعتي الانتشار، في إطار تدعيم وحماية حقوق المستهلك؛ لمواجهة الممارسات الضارة بالأسواق، وتعزيز دور جهاز حماية المستهلك في تطبيق القانون.

وأشار عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، -إلى أن الجهاز تلقى شكوى يتضرر فيها أحد المواطنين من إيداعه مبلغ 25 ألف جنيه بتاريخ 24/9/2014 ببنك مصر لصالح المشكو في حقه كمقدم حجز سيارة ماركة (سوزوكي فان) موديل 2015 يتم شراءها بالتقسيط على أن تسلم السيارة فور دفع المقدم، وباللجوء إلى الشركة المشكو في حقها وجد مماطلة في استلام السيارة.

وقال "يعقوب"، إن الجهاز باشر التحقيق في الشكوى، وتم ثبوت حق الشاكي في استلام السيارة أو استرداد المبلغ المدفوع، وتم مواجهة المشكو في حقه بالشكوى للعمل على إزالة أسبابها أكثر من مرة، لكن دون جدوى، وبعرض الشكوى على مجلس إدارة الجهاز بجلسته المنعقدة بتاريخ 31 /3/ 2015 قضى بإلزام الشركة المشكو في حقها، برد مقدم الحجز للشاكي دون أي تكلفة إضافية عليه.

وأضاف: "امتنع المشكو في حقه عن تنفيذ القرار، فتم إحالتها إلى النيابة العامة لتحريك الدعوى الجنائية ضده لعدم إلتزامه بتنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز ومخالفته لنص المواد24،9،6،1 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 ولائحته التنفيذية".

وناشد يعقوب المستهلكين التأكد من المنتجات المعلن عنها قبل الإقدام على شرائها، والتأكد من وجود مقر للشركة المعلنة، وليس مجرد أرقام هواتف فقط، والتأكد من السعر المعلن عنه فقط في حالة الشراء، والحصول على فاتورة قانونية مستوفاة البيانات، وعدد الأقساط ومواعيدها وطريقة السداد في حالة التقسيط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان