إعلان

قاضي "أحداث الإسماعيلية" يسمح لمتهم الترافع عن نفسه

12:22 م الإثنين 11 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:  
بدأت محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و104 متهمين آخرين من قيادات الجماعة في قضية "أحداث الإسماعيلية".

في مشهد لافت، ترافع المتهم في قضية "أحداث الإسماعيلية "، محمد إسماعيل نافع والذي يعمل محامياً، بعد أن سمحت له المحكمة بذلك عند طلبه في مستهل جلسة اليوم.

وقال نافع في بدء مرافعته أنه يود أن يسبق محاميه "محمد طوسون" في الترافع عن نفسه حتى اذا اخطأ يمكن لـ"طوسون" أن يصحح له.

وأشارت المرافعة بأن لا دليل ضده في الأوراق سوى أقوال مجري التحريات والتي وصفها بـ"عدم الجدية"، ليوضح ذلك بأن مجري التحريات نسب سكنه لدائرة "التل الكبير"، مع العلم أنه من سكان "القصاصين الجديدة"، مشيراً إلى أن كافة الأوراق التي تؤكد ذلك بإمكانه أن يقدمها.

وأنكر المتهم الاتهامات المسندة اليه "جملة وتفصيلا" وفق قوله، شاكياً للمحكمة من مصادره مرافعته عند دخوله للمحكمة رغماء أنها لم تحمل اي خطر على الأمن، ليطلب القاضي بناء على ذلك من أمن المحكمة إحضار تلك الأوراق ووضعها أمام "نافع".

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار الأسبق محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهماً من أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان