إعلان

ضبط موظف بالكهرباء استولى على 100 ألف جنيه من مُحاسب بالجيزة

08:56 م الإثنين 28 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

ألقى ضباط إدارة مكافحة جرائم النصب بالجيزة، القبض على موظف بشركة الكهرباء، انتحل صفة مدير التفتيش بمكتب التأمينات الاجتماعية، واستولى على مبلغ 100 ألف جنيه من محاسب بإحدى الشركات؛ بعد إيهامه بأنها مقابل تسديد تأمينات مشروع تجديد فندق تابع للشركة التي يعمل بها.

تبلغ لقسم مكافحة جرائم النصب من محاسب بشركة، مُقيم بدائرة قسم العمرانية، بتضرره من شخص - لا يعلم بياناته - لانتحاله صفة مدير التفتيش بمكتب التأمينات الاجتماعية، واتهامه أنه المسؤول عن ملف تسديد تأمينات مشروع تجديد فندق مسند للشركة عمله، واستولى منه على مبلغ 100 ألف جنيه على فترات، وتسليمه شهادات وإيصالات سداد مزورة، منسوب صدورها للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

أفاد مقدم البلاغ، بأن المشكو في حقه، اتصال به، وطلب منه مقابلته بمقهى بمنطقة الطالبية، وإحضاره مبلغ 3 آلاف و976 جنيهًا قيمة تأمينات مستحقة على الشركة.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأن وراء ارتكاب الواقعة كاتب بشركة كهرباء، مُقيم بدائرة قسم العمرانية، وليس بالتأمينات الاجتماعية، وأنه يقوم بتزوير الإيصالات والشهادات.

وأمكن ضبطه عقب تقنين الإجراءات، حال تقاضيه المبلغ المتفق عليه من المبلغ، وبحوزته أوراق ومستندات منسوب صدورها للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بقيامه بتزوير تلك المستندات عن طريق جهاز كمبيوتر وطابعة حديثة يحتفظ بهما داخل مسكنه، تم ضبطها، وكمية كبيرة من شهادات وإيصالات فارغة بدون بيانات تستخدم في عمليات النصب، منسوب صدورها للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية معدة للنصب، وكمية كبيرة من الشهادات والمستخلصات، خاصة بعملية مقاولات مدون عليها وزارة المالية والهيئة العامة للتأمينات مُعدة للنصب.

كما عُثر على كميات كبيرة من شهادات وإيصالات مدون عليها علامة تجارية لشركة مقاولات، المسند إليها عملية تجديد فندق بالقاهرة، والمناطق الخلفية المسندة من الشركة العربية للمشروعات مدون بها قيمة المستحقات المالية عن الشركة لصالح الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمبلغ سالف الذكر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان