إعلان

من هبة ونادين لـ نيفين لطفي.. 7 شواهد متشابهة في جريمتي الحي الراقي

04:32 م الخميس 24 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:
تعددت الضحايا والملابسات متشابهة بدرجة كبيرة جدًا بين جريمتي التخلص من "هبة ونادين" في 2008 بكمبوند الندى في أكتوبر ومقتل نيفين لطفي الرئيس التنفيذي لمصرف أبو ظبي الإسلامي الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 داخل كمبوند سيتي فيو" بأكتوبر.

كانت أجهزة الأمن قد عثرت على جثتي هبة ونادين صباح الخميس 27 نوفمبر 2008؛ عندما أبلغ شخص يدعى على عصام الدين (27 سنة) رجال مباحث أكتوبر بأنه تلقى اتصالاً من زوجته الضحية هبة العقاد ابنة ليلى غفران، أكدت فيه أن مجهولاً اعتدى عليها بسكين داخل شقة صديقتها نادين فتوجه إلى حى "الندى" فى الشيخ زايد وعُثر على الضحية غارقة فى الدماء وأن حالتها سيئة، وقام بنقلها إلى مستشفى دار الفؤاد – وفقاً لروايته في برنامج 90 دقيقة على قناة المحور آنذاك.

وأحالت النيابة العامة المتهم محمود العيساوي إلى الجنايات التي حكمت عليه بالإعدام بتهمة القتل العمد.

المعاينة التصويرية للجريمتين وشواهد ارتكابهما والمعاينة المبدئية متقاربة – بحسب الرواية الأمنية - حيث تشابهت الجريمتان في ثمانية قواسم مشتركة هي:

مسرح الجريمة
في حادث مقتل هبة ونادين نوفمبر 2008؛ قال العميد مصطفى زيد رئيس مباحث مديرية أمن 6 أكتوبر إن قاتل هبة ابنة الفنانة ليلى غفران وصديقتها نادين ارتكب الجريمة أثناء تواجد الضحيتين بمفردهما داخل شقة الثانية بكمبوند الندى الراقي بمنطقة الشيخ زايد في أكتوبر.

وقالت وزارة الداخلية، أمس الأربعاء، إنها عثرت على جثة نيفين لطفي رئيس مصرف أبو ظبي الإسلامي غارقة في دمائها داخل فيلتها بكمبوند "سيتي فيو" الهادئ بمنطقة اكتوبر.

الطعن
الصفة التشريحية لجثتي هبة ونادين أكدت أن القاتل تخلص منهما بطعنات ذبحية بالرقبة والجسد لكل منهما، وتركهما غارقتين في دمائهما.

بينما أظهرت المعاينة المبدئية لمقتل نيفين، صباح الثلاثاء الماضي، أن القتيلة لفظت أنفاسها بعد تلقيها 6 طعنات بالرقبة والجسد.

دماء وبصمات
توصلت أجهزة الأمن لهوية قاتل هبة ونادين وتم القبض عليه بعد أسبوع واحد فقط من الجريمة يوم 3 ديسمبر 2008 وأخذت الأدلة الجنائية عينة من دمائه وأُجري له تحليل "D.N.A" بعد العثور على بقعتي دماء على "ورقة شجرة" في حديقة المنزل وتبين تطابق فصيلة دماؤه مع "العينة" التى عُثر عليها وتمت مطابقتها مع بصماته وتتبع الهاتف الذي قام بسرقته.

قالت وزارة الداخلية إن رجال مباحث أكتوبر عثروا على آثار دماء وبصمات للمتهم بقتل نيفين لطفي بعجلة قيادة سيارتها التي استخدمها المتهم أثناء هروبه عقب ارتكاب الجريمة لكنه تركها بعد اصطدامه بالجزيرة الوسطى بالقرب من مسرح الجريمة وفر هاربًا للاختباء في مصحة لعلاج الإدمان.

مقر إقامة المتهم
ألقت الشرطة القبض على المتهم بقتل هبة ونادين وتبين أنه يدعى محمود العيساوي يعمل مبيض محارة من منطقة شبرا شمال القاهرة وتمت إدانته وإعدامه في 2014.

وزارة الداخلية قالت في بيان لها إن فريق المباحث المكلف بكشف غموض مقتل نيفين لطفي تكمن من إلقاء القبض على المتهم ويدعى كريم صابر مقيم بمنطقة روض الفرج شمال القاهرة، وأصدرت النيابة العامة قرارًا بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

الدافع
أكدت تحقيقات النيابة العامة وشهود العيان وأدلة الثبوت أن دافع محمود العيساوي قاتل هبة ونادين كان السرقة.

وقال روبرت رأفت -محامي كريم صابر المتهم بقتل نيفين لطفي في مداخلة هاتفية مساء أمس لبرنامج العاشرة مساءًا- إن المتهم كان ذاهبًا للمجني عليها لسرقتها وليس لقتلها، وصرحت وزارة الداخلية في بيانها الرسمي بأن المتهم بقتل نيفين لطفي سرق متعلقاتها.

أداة الجريمة
استخدم قاتل هبة ونادين سكينًا قالت أجهزة الأمن حينها أنه اشتراه من منطقة السبتية بـ 15 جنيهًا.

واستل المتهم بقتل نيفين لطفي سكينًا من مطبخ الضحية وعاجلها بعدة طعنات حينما استيقظت وفوجئت بقيامه بسرقة متعلقاتها – بحسب رواية الداخلية.

نوفمبر
وقعت جريمة مقتل هبة ونادين صباح الخميس 27 نوفمبر 2008.

وقتلت نيفين لطفي صباح الثلاثاء الماضي 22 نوفمبر 2016 - بحسب وزارة الداخلية.


اقرأ أيضا:

الداخلية تكشف كيف حلت لغز مقتل نيفين لطفي في 24 ساعة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان