إعلان

13 صورة ترصد الظهور الأول لبديع بالبدلة الزرقاء بعد إلغاء حكم الإعدام

04:36 م الخميس 24 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي وصابر المحلاوي:
تصوير – مصطفى الشيمي:

شهدت جلسة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع في قضية أحداث البحر الأعظم؛ ظهوره لأول مرة بالبدلة الزرقاء، وذلك عقب حكم محكمة النقض بقبول طعون مرسي و٢٦ من قيادات الإخوان، وإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة ضدهم بقضية "اقتحام السجون"، وإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات مغايرة.

وخلال جلسة اليوم التي عُقدت برئاسة المستشار حسين قنديل، ظهر بديع وهو يرتدي البدلة الزرقاء، فيما ظهر القيادي الإخواني محمد البلتاجي بالبدلة الحمراء لصدور أحكام بالإعدام ضده في عدد من القضايا.

وقررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، منذ قليل، تأجيل إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و13 أخرين من قيادات جماعة الإخوان، في قضية "أحداث البحر الأعظم"، لجلسة 14 ديسمبر لاستكمال فض الأحراز.

وخلال الجلسة تبرأ البلتاجي مما يحدث في سيناء، في إشارة منه إلى تبرئته من الفيديو الذي ظهر به، عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، والذي تضمن تهديده بعدم التراجع عما يحدث بسيناء حال عدم عودة مرسي إلى الحكم مرة أخرى.
وعقب استعراض المقطع الذي قُدم كأحد أحراز قضية محاكمته ومرشد الإخوان محمد بديع و12 آخرين في أحداث البحر الأعظم، أكد أن ما تم عرضه بذلك المقطع منقوص وغير كامل، وأنه ضد ما يحدث حاليًا في سيناء، وغير متفق مع الفصائل الموجودة هناك.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين قيامهم بارتكاب جرائم عديدة، منها: التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان