إعلان

"العمليات الخاصة" تبحث عن زعيمة عصابة "أبوحريرة" وتضبط 13 متهمًا

03:56 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

"العمليات الخاصة" تبحث عن زعيمة عصابة "أبوحريرة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-فتحي عمر:

قال مصدر أمني مسئول بقطاع مصلحة الأمن العام، إن الفريق الأمني المُكلف بالقبض على أفراد عصابة أبو حريرة المُتهمة في أحداث قرية شما مركز أشمون بالمنوفية تمكن من إلقاء القبض على 13 مُتهمًا حتى الآن من بينهم، المُحرض والقاتل الحقيقي للشاب محمد العليمي.

وكشف المسئول الأمني، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" التفاصيل الكاملة للواقعة قائلا: "القصة بدأت في شهر يوليو 2011 عقب أحداث الثورة عندما أمطر أفراد عائلة أبو حريرة أهالي قرية شما وابلاً من الأعيرة النارية أثناء عودتهم من تشييع جنازة أحد أقاربهم (سائق)، كان قد قُتل على يد أحد أبناء عائلة أبو حريرة لاعتقادهم أنه أبلغ شقيقه السجين بأن زوجته على علاقة جنسية معه.

أسفرت الأحداث عن مقتل 4 من أبناء القرية من بينهم سيدتين وإصابة العشرات، وتم إحالتهم إلى القضاء غير أن المحكمة قامت بتبرئة 22 من المتهمين الرئيسيين والمُحرضين وسمحت بخروجهم من السجن منذ 6 أشهر، ورفض الأهالي السماح لأفراد العائلة دخول القرية مرة أخرى.

يروي المسئول الأمني : "تزعم شاب يُدعى "محمد عيسى العليمي" 45 سنة، فكرة عدم السماح لعناصر العصابة الدخول للقرية مرة أخرى، ففكروا في التخلص منه بالقتل وخطط 4 متهمين منهم لتنفيذ العملية، واستهدفوه بالرصاص الحي ولاذوا بالهروب.

أمر وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، بملاحقة جميع أفراد العائلة المتهمين، وتم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء جمال عبدالباري، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، واشترك فيه أجهزة البحث الجنائي لمحافظة المنوفية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ، وتمت تضييق الخناق على المتهمين.

نجح الفريق الأمني في القبض على 4 متهمين أساسيين بالتحريض والتنفيذ على القتل و9 آخرين تخصصوا في تجارة المخدرات بالعائلة، ضمن "دولاب" سامح أبو حريرة المتهم الرئيسي.

أوضح المسئول الأمني، أنه تم القبض على كل من "سامح على أبو حريرة"، (القاتل) وبن شقيقه، أحمد محمد علي، "سائق السيارة"، محمد على حريرة، وحمدي علي حريرة، و 9 آخرين بعصابة، سامح أبو حريرة، تخصصوا في تجارة المخدرات؛ وبحوزتهم 6 بنادق خرطوش وآلية ومخدرات ورشاش بورسعيدي وفردين خرطوش.

وقال المسئول، إن قوات الأمن مدعومة برجال العمليات الخاصة والأمن المركزي، تُنفذ استهدافات مُميتة لملاحقة باقي عناصر العصابة في 4 محافظات، من بينهم "سعود علي حريرة" و"نبيل علي حريرة"، والمتهمة الرئيسية العقل المُدبر للعصابة وتُدعى "حنان علي أبوحريرة".

تابع المصدر:- حنان أبو حريرة هى العقل المُدبر لباقي أفراد العصابة؛ تم اتهامها في قضايا مُخدرات وشروع في قتل؛ ولها معلومات جنائية، مُشيرًا إلى أن جميع أفراد العائلة من ذوي السوابق الإجرامية وسبق اتهامهم في قضايا مخدرات والقتل والشروع في القتل، وتم تحديد أماكن اختبائهم بمنطقة المزارع الواقعة بين السادات وكفر الشيخ والبحيرة.

كان اللواء خالد أبو الفتوح، مدير أمن المنوفية، تلقي إخطارًا من المقدم محمد السخاوي، رئيس مباحث مركز أشمون، بمصرع، محمد عيسي العليمي، بعد إصابته بطلقات نارية بمناطق متفرقة بالجسد؛ بسبب رفضه وآخرين عودة عائلة أبو حريرة للقرية بعد طردها على خلفية قتل 6 أفراد من الأهالي قبل 5 أعوام.

بدأت أحداث القضية بمطلع يوليو 2011 حيث قام عدد من أبناء عائلة أبو حريره بقتل شاب من القرية، ما أدى إلى حدوث حالة من الغضب ضد العائلة، قام على إثرها الأهالي بالهجوم على منازل " أبو حريرة" وحرق عدد منها، فيما ردت العائلة على الهجوم بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة غير مُرخصة نتج عنها مصرع 6 من الأهالي بينهم سيدة وإصابة العشرات.

 واستمرت القضية بالمحاكم حتى أصدرت محكمة جنايات شبين الكوم برئاسة المستشار بلال أبو السعود؛ حكمها ببراءة 22 من المتهمين من أبناء أبو حريره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان