إعلان

مقتل "فريدة" بين أوراق التحقيقات واستنكارات الأهالي

08:26 م السبت 19 نوفمبر 2016

وقفة احتجاجية للمطالبة بإقالة رئيس جهاز مدينة الشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر:

فريدة طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، إلا أن القدر لم يجعلها لتُكمل أعوام حياتها المتبقية، فكان يوم الاثنين فاصلًا في حياتها، ما أن استيقظت، حتى ذهبت مع والدها وشقيقها إلى الحضانة، لتعود جثة هامدة، نتيجة رصاصة سكنت جسدها النحيل أطلقها مسلحون، اعترضوا طريقهم بسيارة ملاكي في "عز الظهر"، وسط غياب تام لرجال الشرطة.

اتخذ وزير الداخلية إجراءات صارمة بالمنطقة على خلفية الحادث، وأطاح برئيس المباحث والمأمور، ودفع مدير أمن القاهرة بارتكازات أمنية وعربات مصفحة.

وفتح قطاع التفتيش والرقابة بالمديرية تحقيقات موسعة في الحادث، واستجوب رئيس المباحث السابق المقدم حسام ناصر، والعقيد ياسر عبدالجواد مأمور القسم.

وأفادت التحقيقات، بأن رئيس المباحث طالب منذ شهرين ونصف في مذكرات رسمية الجهات الرقابية بالوزارة، بجميع الاحتياجات الأمنية، وخاصة زيادة الأفراد والضباط والبوابات لإحكام القبضة الأمنية. حيث سلَّم رئيس المباحث والمأمور صورًا ضوئية من الطلبات التي تقدما بها.

فيما أبدى بعض الأهالي غضبهم من التراخي في تنفيذ 17 مطلبًا نادوا بها منذ يناير 2014، في وقفات احتجاجية، المهندس عاطف زكريا رئيس جهاز المدينة بكل روتين وبيروقراطية لمطالبهم.

وقال إبراهيم حجازي، أحد الأهالي -في تصريح لمصراوي- إنه تقدم بـ 20 شكوى على مواقع شكاوى المواطنين ووزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، لكن دون جدوى.

وبـ 17 سببًا، حدد مروان عزت، أحد سكان المنطقة، التقاعس والتقصير للأجهزة بمدينة الشروق على رأسها، إنارة الشوارع، وإنشاء بوابات المدينة، وتجميل الميادين، وتركيب كاميرات مراقبة، واستكمال شبكة الكهرباء، وتشديد الرقابة على شركات المقاولات، والقضاء على الفساد والرشاوى داخل جهاز المدينة، ورفع كفاءة قسم الشرطة ووحدة مرور الشروق، وتشجيع المستثمرين، ومنع بلطجة السائقين.

وتعرضت الطفلة فريدة للقتل وأًصيب والدها على يد 4 عناصر مسلحة، حاولوا سرقة سيارة مرسيدس بالإكراه من قائدها، إلا أنه حاول الفرار منها فأطلقوا الرصاص بغزارة من بنادق آلية تجاهه، وفروا هاربين.

وقالت إيمان عصام، والدة الطفلة الضحية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON E"، إن طفلتها ذات 3 سنوات، قُتلت أمام عينيها، مضيفة "دمها اتصفى قدام عنيّا، ومعرفتش أعملها حاجة، وقالولي بيعالجوها في المستشفى، وهي ماتت".

وأوضحت "إيمان"، أن مدينة الشروق تشهد حالة من تردي الأوضاع الأمنية؛ بسبب غياب الأمن، مؤكدة "حرام اللي بيحصلنا ده.. أنا جبت بنتي بعد عذاب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان