إعلان

إحالة بلاغ يتهم أيمن نور بالتزوير إلى نيابة أمن الدولة العليا

12:59 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين ومحمد الصاوي:

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، الثلاثاء، بإحالة بلاغ يتهم أيمن نور، بالتزوير للحصول على الدكتوراه لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق.

يذكر ان تقدم عبدالعزيز فهمي عبدالعزيز – مدير عام بالشباب والرياضة، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات ضد ''أيمن نور'' رئيس حزب غد الثورة يتهمه بالتزوير لعدم حصوله على الدكتوراه.

وذكر البلاغ رقم 1824 بلاغات النائب العام أنه في جريدة صوت الأمة بالصفحة السادسة من العدد رقم 652 الصادر يوم الاثنين 10/6/2013 تحت عنوان ''لا مؤاخذة .. نحدثكم عن أيمن نور'' وفي عنوان داخلي في منتصف التحقيق ''وثائق .. شهادة دكتوراه أيمن نور مضروبة''.

ويستند الصحفي رضا عوض، كاتب الخبر، بالإضافة إلى صورة الشهادة (المضروبة) على حد زعمه، إلى أن المشكو في حقه يذكر مرةً أنه دكتور في العلوم، وأخرى في الفلسفة تخصص تاريخ قانون، هذا كما ورد في نص الصحيفة.

وأضاف أنه فى منتصف التحقيق نصٌ يقول أن المستندات تؤكد عدم حصول نور -على الدكتوراة، وأنه قد حصل عليها من معهد الاستشراف، التابع لأكاديمية العلوم الروسية بمدينة موسكو، وهي الشهادة التي لم يثبت قيام المجلس الأعلى للجامعات، طبقا لمستند لدى الجريدة بمعادلتها،

حيث أكد الدكتور جاد راضي، المستشار الثقافي ورئيس البعثة التعليمية بالمكتب الثقافي بموسكو، في خطاب رسمي مرسل لرئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي، أن شهادة المذكور غير معادلة، وغير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، فضلا عن وجود اسمه في كشوف معهد الاستشراف من عدمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان