إعلان

إحالة بديع والشاطر وبيومي للجنايات لاتهامهم بقتل المتظاهرين أمام الإرشاد

08:45 م الأربعاء 31 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أحال النائب العام المستشار هشام بركات، الأربعاء، محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبيه خيرت الشاطر ومحمد رشاد بيومي، ومصطفى عبدالعظيم فهمي البشلاوي، ومحمد عبدالعظيم فهمي البشلاوي، وعاطف عبدالجليل علي السمري، إلى محكمة جنايات القاهرة.

جاء قرار الإحالة لاتهامهم بارتكاب أحداث القتل والشروع في القتل والتحريض عليه أمام مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان بضاحية المقطم، والتي راح ضحيتها 8 أشخاص وأصيب فيها 91 آخرون.

كشفت تحقيقات النيابة العامة التي باشرتها نيابة جنوب القاهرة الكلية، عن توافر الأدلة على ارتكاب المتهمين الثلاثة ''مصطفى ومحمد البشلاوي وعاطف السمري'' لجرائم القتل والشروع في قتل بعض المواطنين من المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، وحيازة مفرقعات وأسلحة نارية آلية وبنادق خرطوش وذخائر، بقصد استعمالها في أنشطة تخل بالأمن العام والمساس بالسلام الاجتماعي.

كما أثبتت التحقيقات اشتراك المتهمين محمد بديع ''هارب'' وخيرت الشاطر ورشاد بيومي ''محبوسان'' في ارتكاب تلك الجرائم، عن طريق الاتفاق معهم على التواجد داخل مكتب الإرشاد، وإطلاق النار على من يتظاهر أمام المبنى مقابل مبالغ مالية، وساعدوهم على ارتكاب تلك الجرائم بأن أمدوهم بالأسلحة والذخائر والمفرقعات.

وأمرت النيابة بنسخ صورة رسمية من القضية لاستكمال التحقيقات في شأن اتهام 11 شخصا آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومن بينهم محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق، ومحمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، وصفوت حجازي، وعصام العريان، وأسامة ياسين، ومحمود عزت، والسابق إصدار أوامر بضبطهم وإحضارهم وذلك لاستجوابهم فيما نسب إليهم من التحريض على ارتكاب الجرائم المشار إليها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان