إعلان

رفض انضمام محام للنيابة فى قضية اقتحام السجون

04:28 م الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- فجر الدين معتصم:

تقدم المحامى أبو بكر محمد محمود الترابينى، المحامى بالنقض، اليوم الأحد، بطلب رد للمستشار خالد محجوب رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية التى تنظر قضية اقتحام السجون بعد رفض المحكمة لطلب انضمامه بالدعوى بعد رفض النيابة وللطلب وتفويضها المحكمة الفصل فيه وقررت المحكمة رفض الطلب باعتبار أن النيابة هى الجهة الوحيدة صاحبة الاختصاص فى الدعوي.

وكشف خالد محجوب فى اجتماع مع الصحفيين والمحامين بغرفة المداولة أنه وفقا للمادة الأولى من قانون الإجراءات الجنائية أن المختص بتحريك الدعوى الجنائية ووفقا للفقرة الأولى أولا تختص النيابة العامة دون غيرها برفع الدعوى الجنائية ومباشرتها دون غيرها وباعتبار المتدخل من غير ذى صفة ولا مصلحة فإن المحكمة رفضت هذا الطلب كما قررت المحكمة استعجال تنفيذ القرارت السابقة فى الجلسات المحددة.

وأعلن القاضى أن الهدف من طلب الانضمام للنيابة هو شخصيا ورده وأنه تم أخطاره بعد تقدم المتدخل المحامى أبو بكر محمد محمود الترابينى إلى قلم الكتاب برد القاضى لأسباب نشرت بمواقع التواصل الاجتماعى ولم يحددها.

من ناحية أخرى أعلن القاضى خالد محجوب أنه تقرر عقد جلسة اليوم لعدد من القيادات بجهاز أمن الدولة المنحل فى القضية بشكل سرى وفقا للقانون حفاظا على حياتهم الشخصية والأمن القومي.

وقال القاضى أن السرية تمت بناء على نص المادة 268من قانون ال‘جراءات الجنائية والذى يجيز للمحكمة حق عقد جلسات سرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان