إعلان

إخلاء سبيل مدير المدن الجامعية بالأزهر لاتهامه في تسمم الطلاب بكفالة 5 ألاف جنيه

04:56 م السبت 06 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد العراقي:

قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد مصلحي قاضى المعارضات ورئيس محكمة جنح مستأنف الأميرية ، إخلاء سبيل مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر بكفالة 5 ألاف جنيه على خلفية اتهامه بتداول أغذية مغشوشة  .

كانت قد قررت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول، حبس محمد رضا مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر لمدة 4 أيام على زمة التحقيقات لاتهامه بتداول أغذية مغشوشة والإهمال الذي تسبب في إصابة نحو 600 طالب بالتسمم الغذائي عقب تناولهم وجبة.

ونفى المتهم ما نسب إليه أمام المستشار محمد سعد مدير نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة، وأقر أنه ليس مسؤولا عن دخول الأغذية المغشوشة وإنما هي مسؤولية أعضاء اللجنة مشكلة من الجامعة برئاسة طبيب بيطري و5 اختصاصيين مهمتهم الإشراف على استلام الأطعمة من المؤسسة الدولية لتوريد المواد الغذائية، وهي الشركة المتعهدة لتوريد الأطعمة للجامعة.

كانت مباحث القاهرة بقيادة اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ألقت القبض على مدير المدن الجامعية أثناء ذهابه إلى عمله، وتم اقتياده إلى قسم شرطة مدينة نصر ثان، وحرر محضر بإشراف المقدم محمد الصعيدي رئيس المباحث وتمت إحالته إلى النيابة التي أصدرت قرارها سالف الذكر قال أشرف عبد الحميد محامى مدير المدن الجامعية '' أ '' فى جلسة تجديد حبس موكله امام المستشار أحمد المصلحى قاضى المعارضات ورئيس محكمة مستأنف الأميرية أن المسئولية تقع على عاتق مدير اللجنة الفنية المشرفة على دخول الأطعمة إلى مطابخ الجامعة وهو الدكتور طه عبد العزيز الطبيب البيطرى و5 أخرين من اعضاء اللجنة موضحا أن محمد رضا مدير المدن الجامعية تقع عليه المسئولية الإدارية فقط وليست المسئولية الفنية الخاصة بفحص الأطعمة وبيان مدى صالحيتها من عدمه.

وأضاف أن الطلاب المصابين قاموا باستلام الأطعمة فى الساعة الحادية عشرة صباحا ثم وضعها فى الدولايب الخاصة بالغرف التى يقيمون بها لمدة 6 ساعات ثم تناولاها عقب اذان المغرب بحجة أنهم كانوا صائمين بعد أن تعرضت للتلف.

وأشار أشرف المحامى إلى أن الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس الجامعة تناول الطعام مع الطلاب فى وجبة الغذاء الساعة الرابعة عصرا ولم يتعرض لاى إصابات هو والمئات من الطلاب الامر الذى يوضح أن الطلاب الذى أصيبوا أستلمو الوجبات الخاصة بيهم وتركوها حتى تعرضت للتلف.

واتهم المحامي فى خلال دفوعه أن طلاب الإخوان المسلمين قاموا برفع لافتات مدون عليها '' يسقط شيخ الازهر '' و ''يسقط رئيس الجامعة '' كما أنهم قاموا بقطع الطريق أمام الجامعة قبل ظهور نتائج لعينات التحاليل التى أخذت من الطلاب الأمر الذى يوضح أن هناك نية مبيته من الإخوان المسلين للإطاحة برئيس الجامعة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان