إعلان

إخلاء سبيل صحفي متهم بالانضمام لحركة ''بلاك بلوك''

04:11 م الأربعاء 30 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:

أمرت نيابة مدنية نصر أول برئاسة أحمد حنفى، رئيس النيابة، وبعد تحقيقات عباس بدر وكيل أول النيابة، التى أجراها مع الصحفي أحمد أبو القاسم سكرتير عام نقابة الصحفيين الإلكترونيين، فيما هو منسوب إليه من إتهامات أنه ضمن حركة ''بلاك بلوك''، بإخلاء سبيله.

يذكر أن أبو القاسم، قد تم إحتجازه أمس الثلاثاء، من قٍبل قسم أول مدينة نصر، بعد مناوشات دارت بينه وبين  بعض شباب الإخوان المسلمين، الأمر الذى تفاقم بعد إصرار من ''أبو القاسم'' للتعبير عن رأيه، وعدم أحقية  مواطنين مدنيين بالقبض عليه، وتسليمه لقسم الشرطة.

وأشارأبوالقاسم، أنه تم نقله في سيارة تابعة للشرطة الى جهة تحقيق قال انها تابعة لجهات سيادية وتم التحقيق معه من قبل 8 محققين الذين وجهوا إليه العديد من الأسئلة ذات الصلة بالأحداث والسياسات الحالية في مصر، قبل ان يتم عودته مرة أخرى إلى قسم أول مدينة نصر ثم نيابة مدينة نصر صباح اليوم.

وأكد أبو القاسم، خلال تحقيقات النيابة أنه يرفض العنف وغير منتمى لحركة بلاك بلوك، المزعومة ولكنه اعتبر قرارات النائب العام الأخيرة يمكن استغلالها سلبا لتكميم الافواه، ومنع الثوار من التعبير عن أراءهم في الوقت الذى عجزت أجهزة الأمن فى التصدى لميشليات الإخوان فى حصار الدستورية ومدينة الإنتاج الإعلامي، على حد قوله.

وحضر أمام النيابة عدد كبير من الصحفيين بينهم النقيب صلاح عبد الصبور، وعدد من أعضاء النقابة وناشطين حقوقيين، وحضر مع أبو القاسم في التحقيقات المحامون سيد فتحي، وعاطف النجمي  المستشارين القانونيين لنقابة الصحفيين الإلكترونيين، والمحامي سيد أبو زيد من نقابة الصحفيين وعدد من  المحامين المتطوعين من جهات حقوقية مدنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان