إعلان

مصدر سيادي: ضبط شبكة تجسس إسرائيلية بسيناء والمخابرات الحربية تتابع القضية

01:06 م الأحد 21 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

أكد مصدر سيادي مسئول أن التحريات والمخابرات العسكرية تباشر تفاصيل التحقيق المبدئي مع شبكة التجسس الاسرائيلية، التي تم القاء القبض عليها بشمال سيناء، والتي تعمل لصالح اسرائيل وتضم مصريين وفلسطينيين.

وأشارت المصادر، إلى أن القضية قد يتم احالتها للقضاء العسكري، على اعتبار أن الشبكة كانت تقوم بجمع معلومات عسكرية ونقلها لإسرائيل.

وكان موقع ''نيوز 1'' الإخباري الإسرائيلي، قد ذكر أن أجهزة الأمن المصرية بشمال سيناء كشفت عن شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل، تضم مصريين وفلسطينيين، حيث ألقت القبض على المتهم الرئيسي، الذى اعترف على 8 متهمين من أعضاء الشبكة.

وفقاً للتقرير الإسرائيل الذى نشره الموقع الإسرائيلي، فإن الشبكة كانت تنقل معلومات عسكرية لإسرائيل، وأن المتهم الرئيسي فيها من سكان مدينة رفح المصرية وكان ينقل المعلومات إلى تل أبيب.

من جهة أخرى، أكدت مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى للموقع العبري استمرار التعاون بشكل منتظم بين الجهات الأمنية والاستخبارية فى إسرائيل ومصر حول مجمل القضايا الأمنية، خاصة بما يتعلق بالأوضاع فى سيناء وإطلاق الصواريخ على إيلات.

وشددت المصادر على أن مصر تواصل تعزيز قواتها العسكرية على الحدود، وأن هذه التعزيزات تتواصل منذ شهر أغسطس الماضي.

وقال الموقع، إنه بالرغم من كشف شبكة التجسس إلا أن المصادر الإسرائيلية أوضحت أن وفودا إسرائيلية على مستوى الدبلوماسيين والعسكريين تزور القاهرة من الحين للآخر لمواصلة التحاور مع القيادة المصرية حول مختلف القضايا التي تهم البلدين.

وكان قد صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية أن الذين أطلقوا الصواريخ على إيلات من سيناء الأسبوع الماضي مجموعة ''إرهابية'' جاءت من غزة - على حد وصفه، وتوعدهم بدفع الثمن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان