إعلان

ضبط 88 نوع دواء منتهى الصلاحية في حملة على صيدليات بني سويف

07:22 م الثلاثاء 12 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ عمرو رجب:

تمكنت مباحث تموين بنى سويف، بالاشتراك مع مفتشي الصيادلة بمديرية الصحة، من ضبط ''88'' نوع من الأدوية المنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى بيع أدوية مخدرة  ممنوع تداولها داخل صيدليتين.

كانت حملة تضم الرائد، محمد محفوظ رئيس مباحث التموين ببنى سويف، وعدد من مفتشى الصيادلة، قامت بمفاجأة عدد من الصيدليات بمراكز بنى سويف، بالتفتيش المُفاجئ، وأسفرت عن ضبط  33 نوع من الأدوية منتهية الصلاحية داخل صيدلية  يُديرها (عماد.س.ع) بالإضافة إلى ضبط  (محمد.ح.م) بمركز بني سويف، أثناء بيعه 22 عبوة من الأدوية (حقن ومرهم) منتهية الصلاحية،  بالإضافة إلى وجود أدوية خاصة بالجدول الأول والثاني المؤثرة على الحالة الصحية، وعدم وجود دفاتر خاصة بقيد أدوية الجدول الأول.

وتم تحرير محضر لصاحب صيدلية بمركز بنى سويف ويدعى (محمد.ح.م) رقم 256 لقيامه ببيع 22 عبوة من الأدوية والمراهم الجلدية منتهية الصلاحية، وحقن أمبسلين 500 خاصة بالتأمين الصحي وبودرة مجهولة الهوية ومنتهية الصلاحية، وخيوط وأدوية مخصصة للاستعمال البشري والبيطري مخالفة للنشاط المؤسسي. وتم عرض جميع الأحراز على النيابة لتولى التحقيق.

وأمر المستشار حمدي فاروق، المحامي العام لنيابات بنى سويف، بحبس المتهمين وتكليف أحد المختصين بقسم تفتيش الصيدلة، بإعدام الأدوية منتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام وتسليم الادوية الأخرى سارية الاستعمال إلى أحد الصيدليات الخاصة بالمستشفيات الحكومية لبيعها وفقا لتعليمات الوزارة .

اقرأ أيضا:

ضبط أدوية مهربة ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية بكبرى الصيدليات بالمحلة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان