إعلان

محامي الـ''بلاك بلوك'': الشرطة لم تنسحب من أمام أمن الدولة والنيابة ادعت ذلك لحبسهم

02:26 ص الأربعاء 24 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين:

أكد المحامي محمد صبحي، عضو  فريق الدفاع عن مجموعة ''بلاك بلوك''، أن قوات الشرطة لم تنسحب من تأمين مقر نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس أثناء التحقيق مع ''بلاك بلوك''، متهما نيابة أمن الدولة بترويج تلك الشائعة لاستمرار حبس موكليه- بحسب قوله.

وأضاف صبحي في تصريح لـ''مصراوي''، أنه منذ البداية والتحقيقات تسير بشكل غير قانوني، فالمحقق وجه للمتهمين أسئلة غريبة منها على ما موقفك من الثورة ؟ وما رأيك فيها ؟ وأي مرشح انتخبته في انتخابات الرئاسة ؟، وهو الأمر الذى رفضه المحامون وأثبتوا مخالفته لأن الاقتراع سري طبقا للقانون وللمواطن الحرية فى اختيار من يريد .

وتابع: ''بعد أن وجدت النيابة عدم وجود أي دليل، ضد المتهمين وهي تعلم علم اليقين أنهم سيخلوا سبيلهم فلجأت إلى الادعاء بأن الشرطة انسحب وأثبتت هذا في محضر التحقيق ، الأمر الذي دفع المحامون بعد أن تأكدوا من وجود 3 لواءات و6 تشكيلات كاملة من الأمن المركزي إضافة إلى قوات خاصة، إلى الاعتصام أمام مقر النيابة ليستكمل وكلاء النيابة التحقيق''.

وأشار إلى أن المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة ، قام عقب ذلك بمحاولة التفاوض مع المحامين إلا أنهم رفضوا الاستماع إلى مفاوضاته ، وأصروا على تحرير محضر في الشرطة برقم 34 إداري لسنه 2013 ووقع عليه نحو أربعين مجندا من قوات الأمن المركزي ليثبتوا تواجدهم.

وادعى صبحي أن السبب في ذلك يرجع إلى فقدان النيابة للدليل تجاه المتهمين ، فأجلوا التحقيق لجلسة 30 أبريل، وهو يوم عرض المتهمين على قاض المعارضات، وبالتالي سوف يقوم قاض المعارضات بتأييد حبسهم، لاستكمال التحقيقات بعد حيلة عدم تواجد الشرطة رغم أن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية أكد التواجد الشرطي أمام النيابة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان