إعلان

ضبط ''نيجيريان'' يقومان بالنصب على المواطنين بأسلوب مبتكر

08:10 م الخميس 31 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حسن عبد الدايم:

تمكنت رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخصان نيجيريان الجنسية، قاما بإنشاء إعلان علي موقع الإمارات للتسويق الإلكتروني، على شبكة الإنترنت لعرض بيع هواتف محمولة بأسعار مغرية، والنصب على عملاءهم فى الدول العربية.

وكان اللواء حسين عماد الدين عارف، مساعد وزير الداخلية، لمباحث الأموال العامة، قد تلقى بلاغاً من مسئولي إحدى شركات تحويل الأموال العاملة بالبلاد، عن تقدم أحد الأفارقة لصرف حوالة مالية  بمبلغ 1161 دولار بموجب مستندات يشتبه فى تزويرها.

وتم تكليف فريق بحث من ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزويربرئاسة العقيد عاصم الداهش، وبالانتقال إلى مقر الشركة للفحص وإجراء التحريات اللازمة، تبين تقدم أحد الأفارقة للشركه المذكورة، بجواز سفر نيجيري '' مزور '' يحمل صورته الشخصية، وبيانات بأسم أخر، وذلك لصرف تحويل مالي مرسل إليه من سيدة ''خليجيه ''؛ حيث تم ضبطه.

كما أمكن ضبط شخص نيجيرى أخر كان بصحبته، وتبين من الفحص  قيامهما بإنشاء إعلان على موقع الإمارات للتسوق الإلكتروني على شبكة الإنترنت لعرض بيع هواتف محمولة ماركة بلاك بيرى، بأسعار مغرية وتمكنا من الإحتيال على العديد من مواطني الدول العربية؛ حيث يطلبون منهم إرسال مقابل تلك الهواتف على شركة تحويل الأموال المبلغة دون إرسال الهواتف لهم على شركات شحن البضائع حسب الاتفاق معهم.

فى الشان نفسه تبين من الفحص أن الثاني سبق وأن استلم العديد من التحويلات المالية الواردة له من ضحاياه بأحد الدول الخليجية أخرها بمبلغ 319 دولار أمريكي، وبفحص الهواتف المحمولة الخاصة بالمتهمين تبين احتوائها على العديد من أرقام الهواتف الخاصة بضحاياهما من دولتين خليجيتين؛ حيث أمكن من خلالها التوصل إلى مرسلي الحوالتين (خليجييى الجنسيه)، والإتصال بهما وتبين أن الأولى تدعى ف. ا ، والتي قررت قيامها بتحويل مبلغ 1161 دولار أمريكي للمتهم الأول '' بالأسم المنتحل ''، نظير شرائها خمسة أجهزة هواتف محمولة ماركة بلاك بيري وقيامه بالإحتيال عليها، والثاني يدعى ( أ. ع. ح)، والذى قرر سابقة قيامه بتحويل مبلغ ثلاثون ألف ريال قطري آخرها بقيمة مبلغ 319 دولار أمريكي للمتهم الثاني نظير شرائه عدد عشرة هواتف محمولة ماركة بلاك بيري من خلال ذات الموقع، وتعرضه للإحتيال بذات الأسلوب.

وأقر المتهمان بنشاطهما الإجرامي، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان