إعلان

إحباط محاولة لاقتحام نقطة '' القرنة '' بالأقصر من قبل مسجلين

07:58 م السبت 03 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - أ ش أ :

نجحت أجهزة الأمن بمحافظة الأقصر السبت في ضبط سيارة بداخلها مسلحين اثنين اقتحما نقطة تفتيش بمدينة القرنة غرب الأقصر بعد مطاردة وتبادل إطلاق النيران بين الطرفين،مما أسفر عن مقتل أحد الأفراد المسلحين وإصابة مجند من قوات الأمن.

وكان اللواء أحمد ضيف صقر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا من العميد زكريا عباس يفيد بتعرض نقطة تفتيش بمدينة القرنة إلى هجوم مسلح صباح اليوم، من قبل مسلحين كانا يستقلان سيارة مجهولة.

وعلى الفور انتقلت القوات الأمنية إلى موقع الحادث على رأس 5 تشكيلات من قوات الأمن المركزى، وقاموا بإغلاق مداخل ومخارج المناطق المحيطة بنقطة التفتيش وبعد مطاردة السيارة المجهولة وإطلاق النيران عليها تمكن ضباط المباحث من ضبط السيارة.

وتبين من التحريات أن السيارة عليها لوحات مزورة بقيادة فرج الله عادل فرج الله دياب 20 سنة عاطل ومقيم بالسمطا قنا مسجل خطر ، ويرافقه عمرو فرج الله دياب 20 سنة عاطل ومقيم ذات الناحية ومسجل خطر، وأن السيارة كانت قادمة من أسوان ومتجهة إلى محافظة قنا عبر الطريق الزراعى الغربي، وعندما اقتربا من نقطة التفتيش بكمين بمدينة القرنة، حاول ضباط نقطة التفتيش إيقاف السيارة لتفتيشها، إلا أنهم فوجئوا بالمتهمين يطلقان النيران على نقطة التفتيش ثم فرا هاربين بعد إصابة المجند أكرم صابر حكيم 21 سنة من قوات الأمن.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحدث وبمطاردة السيارة وتبادل إطلاق النيران، تمكن الضباط من قتل المتهم المرافق لقائدها ثم تمكنوا من إيقافها وإلقاء القبض على المتهم الثانى وتبين أن المتهمين كان بحوزتهما 2 كيلو بانجو وقطعتي سلاح آلى و5 علب ذخيرة بها 190 طلقة.

وتم نقل المجند المصاب وجثة المتهم إلى مستشفى الأقصر والتحفظ على المتهم الثانى والسيارة، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات تحت إشراف المستشار محمد فهمى المحامى العام لنيابات الأقصر.

اقرأ أيضا :

إحباط محاولة الألتراس لتهريب المتهمين بأحداث بورسعيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان