إعلان

سائقون يقطعون طريق العريش - القنطرة الدولي احتجاجا على خطف السيارات بين قبيلتين

12:11 م الإثنين 23 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - اشرف سويلم :

قطع العشرات من سائقي السرفيس الاجرة طريق العريش القنطرة الدولي عند قرية نجيلة بمدينة بئر العبد، احتجاجا على عمليات توسيق وخطف السيارات التي تجرى بين أفراد من قبيلتي الترابين والبياضية لوجود خلافات بين أفراد القبيلتين امتدت إلى قيام افراد القبيلتين بتوسيق سيارات أجرة تابعة للقبيلتين.

وكانت اخر عملية توسيق مساء امس قامت على اثرها أفراد من قبيلة الترابين بتوسيق سيارة أجرة يمتلكها شخص من قبيلة البياضية، وهو ماجعل افراد من قبيلة البياضية بتوسيق سيارتين لأفراد من قبيلة الترابين.

وفي ضوء تلك الازمة قام ساقي الميكروباص والأجرة بقطع الطريق الدولي عند مدينة بئر العبد احتجاجا على عمليات خطف السيارات التي تجري والنزاع القائم بين أفراد من قبيلتين من أعرق وأكبر قبائل سيناء، وهما قبيلتى الترابين والبياضية واللتان تشتهران بوجود حكماء ومشايخ وكبار فى كلا القبيلتين قادرين على الجلوس عرفيا لإنهاء هذه الأزمات.

ويناشد السائقين الذين قطعوا الطريق صباح اليوم الاجهزة الامنية بالتدخل لاعادة السيارات المخطوفة والصلح بين القبيلتين الكبيرتين.

والجدير بالذكر ان مصطلح توسيق سيارات او ممتلكات او أفراد تعني اجبار طرف للجلوس عرفيا لإنهاء وإعادة حقوق مقابل خطف سيارة او توسيق سيارة.

اقرأ ايضا :

فتح طريق العريش - رفح الدولي بعد إغلاقه من قبل محتجين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان