إعلان

قوات حرس الحدود تحبط تهريب شحنة اسلحة بينها جرينوف ومدفع من ليبيا

06:41 م الإثنين 17 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هيثم فارس:

احبطت قوات حرس الحدود من ضبط شحنة اسلحة حاول مهربين ادخالها الى مصر عبر الحدود الغربية من ناحية ليبيا .

وقال قائد قوات حرس الحدود اللواء اركان حرب احمد يوسف ان القوات رصدت سيارتين ، على خط الحدود الدولية تحاولان اختراق الحدود من الغرب الى الشرق ، فتمت المطاردة ، مما دفع المهربين الى القاء كامل الحمولة وتبين انها عبارة عن شحنة اسلحة تتضمن 138 قطعة سلاح ما بين بندقية اليه وقناصة ورشاش جرينوف ومدفع نصف بوصة وكمية كبيرة من الذخيرة .

واضاف  يوسف انه تزامن مع ذلك اكتشاف سيارة اخرى على خط الحدود الدولية جنوب منفذ السلوم بحوالي كيلو مترين ، وتم ضبط المدعو "صالح .ب" وبحوزته عدد 2 لوحة معدنية  تحمل ارقام ليبية وبحوزته بندقية اليه وطلقات نارية ونظارة ميدان وتليفون محمول .

واشار اللواء احمد يوسف ان جهود قوات حرس الحدود عملت خلال الفترة الاخيرة على فى الحد من محاولات الهجرة غير الشرعية للشباب الى ليبيا وايطاليا وقال ان إجمالي هذه القضايا بلغ 34 قضية ، تم خلالها ضبط 814 من المصريين  و170 من الاجانب ، بخلاف 90 قضية تسلل تم خلالها ضبط 26 مصريا و759 اجنبيا .

كما تم ضبط  178 متهما فى 168 قضية مخدرات ، تم خلالها ضبط نحو 14 الف كيلو    لمخدر الحشيش واكثر من 32 الفا لمخدر نبات البانجو، بخلاف كميات الهيروين والكوكايين والافيون وذلك منذ الاول من يناير الماضى وحتى منتصف شهر اكتوبر الجارى .

وبالنسبة لتامين حدود مصر الشرقية ، اعلن اللواء احمد يوسف انه تم خلال الفترة الاخيرة  تدمير 196 نفقا ما بين غزة ورفح المصرية ، منها 174 نفقا فرعيا و22 رئيسيا ، واكد انه   تم تدمير  الانفاق بالكامل باستخدام وسائل حديثة بطريقة لا تؤثر على المناطق الاهلة بالسكان فى مدينة رفح المصرية .

واشار الى ان طول النفق الواحد فى الجانب المصري يتراوح ما بين 7 الى 15 مترا بالنسبة للفرعى وبالنسبة للرئيسى قد يصل الى نحو 60 مترا .

كما اشار الى ان نوعية الاشياء التى يتم تهريبها بحسب كل نفق ، ما بين تهريب سيارات ومواد بناء وسولار .

وبالنسبة للوضع الأمني فى سيناء ، اكد قائد قوات حرس الحدود ان سيناء تشهد حاليا حالة من الاستقرار ، خاصة بعد تكثيف التواجد من جانب رجال القوات المسلحة ، واكد نجاح هذه المهمة والتى ادت الى ضبط عدد كبير من العناصر الخارجة عن القانون ، بما فيها العناصر الجهادية .

ونفى اللواء يوسف ما تردد مؤخرا بوجود او انتشار بيانات تحض على الانتقام من الخارجين  عن القانون ضد رجال القوات المسلحة ، واثنى فى هذا الصدد على دور ابناء وبدو سيناء تجاه  دور القوات المسلحة وحملاتها الامنية لضبط العناصر الاجرامية .

اقرأ ايضا:

ضبط أسلحة وذخيرة ومخدرات داخل منزل سجين هارب بقليوب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان