إعلان

بالصور: مطاردة العواصف والأعاصير

07:49 م الجمعة 27 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

قضى مطاردا العواصف المحترفان، روجر كريس وزوجته كارين، موسم العواصف هذا العام في البحث عن ظواهر مناخية فريدة من نوعها.

قطع الزوجان خلال بحثهم مسافة وصلت لنحو 50 ألف ميل، حيث تنقلوا من ولاية تكساس إلى كندا وولايتي مونتانا وإلينوي.

يقول هيل: ''تمكنت من مشاهدة حوالي 670 زوبعة، بينما شاهدت زوجتي ما يقارب 200 زوبعة. تنتابني الحماسة كلما شاهدت زوبعة وكأني أراها للمرة الأولى.'' الصورة لمشهد رآه الزوجان في ولاية أوكلاهوما.

تعد الزوابع من العواصف العنيفة التي تدمر كل ما في طريقها من مدن وقرى ويمكنها ان تتسبب في اعداد كبيرة من القتلى. شكلها الحلزوني الشهير له تأثير درامي في الصور، ولكن الاقتراب من زوبعة لتصويرها يعتبر غاية في الخطورة والصعوبة.

تتكون الإعاصير بمعدل أعلى في الأماكن التي تتوفر فيها الظروف المناخية المناسبة التي تسمح بتكوينها، مثل غربي وسط الولايات التحدة.

يقول هيل ان كل الأعاصير مختلفة، كما هو الحال مع العواصف، ويكمل: ''انت تريد ان تشاهد أعاصير وعواصف قوية، ولكنك لا تود ان تراها في مناطق سكنية.'' صورة لبرق وسط عاصفة بولاية وايومينغ.

يقول هيل: ''سوف اطارد العواصف حتى الموت، أو حين يأتي وقتاً لا استطيع فيه الخروج لمطاردتها، وأتمنى ان ذلك لن يحدث قبل مرور 30 عاماً على الأقل.'' ويحذر هيل مطاردي العواصف غير المحترفين من خطورة ما يفعلون، وان لا يضعوا انفسهم في مأزق لا يستطيعون الخروج منه.

تعتبر الأعاصير عواصف عاتية، يكبر حجمها فوق البحار الاستوائية. الصورة لبرق يضرب حقلا في كولورادو، مما نتج عن سقوط كرات ثلجية كبيرة الحجم.

تفقد بعض من تلك العواصف حدتها قبل وصولها إلى البر، ولكنها احيانا تتسبب في دمار شامل واعداد كبيرة من القتلى. تم رؤية الزوبعة الواضحة في الصورة لمدة ساعة بأكملها في ولاية كنساس.

تتعدد أسماء العواصف وطبيعتها وفقا للمناطق الجغرافية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان