إعلان

بالصور: مسابقة أفضل صور الفلك لعام 2013

08:01 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

شارك الآلاف من المصورين من جميع أنحاء العالم في هذه المسابقة العالمية، التي تعرض فيها أبرز الظواهر الفلكية العالمية، بما في ذلك كسوف الشمس، وزخات الشهب. الصورة الفائزة في فئة الأرض والفضاء هي للمصور الأسترالي مارك جي مع صورة لسحابة ماجلان فوق سماء مدينة "باليسير" في نيوزلندا.

تم تقسيم جوائز المسابقة إلى سبع فئات، أبرزها: فئة "الأرض والفضاء"،وفئة "الفضاء العميق"، وفئة "الناس والمكان"، وفئة "المصور الشاب"، وفئة "علم الفلك". هذه الصورة للمصور فرادريك برومز لأورورا بورياليس في النرويج.

الصورة الفائزة في فئة "الفضاء العميق" هي للمصور آدم بلوك ل "Celestial Impasto: Sh2 - 239.

هناك ثلاث صور مرشحة للفوز في فئة الفضاء العميق. إحداها هذه الصورة التقطتها عدسة توم أودونوغو.

تشمل فئة "النظام الشمسي" صورا للشمس والكواكب، والأقمار والكويكبات والمذنبات. الصورة الفائزة في هذه الفئة هي للمصور مين أن هوى من الصين.

سوف يحصل الفائز بالجائزة الكبرى على مبلغ مالي قدره ألف وخمسمئة جنيه استرليني، بينما يصل قدر جائزة أفضل مصور فلكي شاب خمسمئة جنيه. والفائز بفئة أفضل مصور فلكي شاب هو جايكوب مارشيو، 14 عاما من الولايات المتحدة.

يدير المسابقة في دورتها الخامسة المرصد الفلكي الملكي بغرينتش، بالتعاون مع مجلة "Sky At Night". هذه الصورة للمصور بن كاناليس.

تعرض الصور الفائزة بمعرض في المرصد الفلكي الملكي من 19 سبتمبر/ كانون الأول حتى 23 فبراير/شباط من العام القادم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان