إعلان

هل تسعى مصر الى اضعاف سلطة حماس في غزة؟

02:39 م الخميس 12 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - بي بي سي
قالت صحيفة واشطن بوست الامريكية في الثامن من الشهر الجاري ان الجيش المصري يعمل على اقامة منطقة عازلة بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء المصرية مع هدم وتدمير الانفاق بين الجانبين في محاولة لاضعاف حركة المقاومة الاسلامية "حماس" التي تحكم القطاع منذ 2007 على حد تعبير الصحيفة.

وتمثل الانفاق شريان الحياة في القطاع وتجني حماس عوائد مالية من حركة التجارة عبر المئات من هذه الانفاق.

وقالت الصحيفة ان الجيش المصري بدأ بهدم البيوت على الجانب المصري من الحدود مع كشف الجيش عن خطة لاقامة منطقة عازلة بعرض مئات الامتار على جانبي الحدود شبيهة بتلك التي اقامتها اسرائيل على حدودها مع القطاع بحيث يمنع على الفلسطينيين الاقتراب من الحدود.

ونقلت الصحيفة عن الناطق باسم الحركة في غزة سامي ابو زهري ان النشاط عبر الانفاق توقف تماما وهذا "لم يحدث سابقا" في اشارة الى جدية الحكومة المصرية في اغلاق هذه الانفاق.
يذكر ان حماس التي تمثل التنظيم الفلسطيني لجماعة الاخوان المسلمين تلقت دعما كبيرا مع وصول جماعة الاخوان المسلمين الى الحكم في مصر قبل ان يطيح الجيش بالرئيس محمد مرسي.

وتشهد سيناء هجمات على المنشأت العسكرية وعناصر الجيش والامن المصرية تشنها جماعات اسلامية متشددة تصفها الحكومة المصرية بانها "ارهابية".

يذكر ان العلاقات بين الحركة والسلطات المصرية الجديدة متوترة حيث تتهم الاخيرة حماس بالوقوف الى جانب جماعة الاخوان المسلمين المصرية وتقديم الدعم لها وهو ما تنفيه الحركة وتقول انها لا تتدخل بالشأن الداخلي المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان