إعلان

مصادر: ابو أنس الليبي امتنع عن الاكل، ولذا نقل الى امريكا

02:20 م الأربعاء 16 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

قال مصدر امريكي مسؤول إن فريقا من المحققين الامريكيين اوقف استجواب ابو انس الليبي، العنصر في تنظيم القاعدة الذي كان قد اختطفه الامريكيون في العاصمة الليبية طرابلس قبل اسبوعين ونقلوه الى مدمرة في البحر المتوسط، وذلك بعد ان بدأ يمتنع عن تناول الطعام والشراب.

وقال المصدر العليم بتفاصيل الموضوع لوكالة رويترز إن تدهور صحة الليبي كان وراء القرار الذي اتخذته السلطات الامريكية بنقله الى نيويورك في عطلة نهاية الاسبوع. وقد ادخل الى احد المستشفيات فور وصوله الولايات المتحدة.

ومثل الليبي امام المحكمة الاتحادية في مانهاتن بنيوروك اليوم الثلاثاء بتهم تتعلق بتفجير السفارتين الامريكيتين في نيروبي ودار السلام عام 1998.

ودفع الليبي ببرائته من التهم الموجهة اليه.

وقال المسؤول إن الليبي اصبح خاضعا للقوانين الامريكية حال دخوله البلاد، مما يعني ان السلطات لن تتمكن من التحقيق معه دون اخباره بحقه الدستوري بالامتناع عن ذكر اي شيء قد يؤدي الى ادانة نفسه.

وكان مسؤولون امريكيون قد قالوا الاسبوع الماضي إن احد الاسباب الرئيسية التي حدت بالولايات المتحدة الى الامساك بالليبي امام مسكنه في طرابلس كان الحصول على معلومات عن هيكل تنظيم القاعدة الذي اسسه اسامة بن لادن.

وكانت الادارة الامريكية قد جهزت فريقا تحقيقيا مختصا على متن المدمرة سان انطونيو التي نقل اليها الليبي عقب اختطافه.

ويقول مسؤولون امريكيون إن الخطة الاصلية كانت تقتضي بابقاء الليبي على متن المدمرة لعدة اسابيع ليتسنى للمحققين الحصول على المعلومات منه دون ابلاغه بحقوقه الدستورية.

ولكن الليبي، الذي تقول اسرته انه مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي، امتنع عن الاكل والشرب حال وصوله الى المدمرة مما اقتضى نقله الى نيويورك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان