إعلان

سفير مصر بجنوب إفريقيا: مصر ستكون عضوًا مؤثرًا في مجموعة الـ"بريكس"

09:04 م السبت 26 أغسطس 2023
سفير مصر بجنوب إفريقيا: مصر ستكون عضوًا مؤثرًا في مجموعة الـ"بريكس"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد الفضلي سفير مصر في جنوب أفريقيا، إن قمة بريكس اتخذت قرارا بالتوسع وضم دول جديدة، ومن بينها مصر، مشيرًا إلى أن قمة بريكس انعقدت في ظل أزمة عالمية، هي الحرب الروسية الأوكرانية، كما أن نسبة نمو الناتج لدول مجموعة بريكس ارتفع خلال السنوات الماضية من 10% إلى 30% عالميًا.

وأضاف "الفضلي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن هناك نحو 20 دولة تقدمت بطلب للانضمام لتحالف بريكس، وتم الموافقة على قبول طلبات 6 دول من بينهم مصر، مؤكدًا أن بريكس قوة صاعدة كبيرة وتسعى لوجو نظام جديد مختلف عن الحالي.

وتابع، أن قرار دول تجمع البريكس بضم 6 دول جديد للتجمع لم يتم التوصل إليه بصورة نهائية إلا في قمة البريكس نفسها، موضحًا أن اختيار مصر و5 دول أخرى للانضمام للبريكس تم بعد مناقشات طويلة وشاقة بين القادة، ومصر تتمتع بساسية خارجية نشطة ولديها علاقات بكل دول العالم.

وأكد سفير مصر بجنوب أفريقيا، أن مصر ستكون عضوًا مؤثرًا في مجموعة البريكس، موضحًا: "مصر تسعى للحفاظ على مصالح أفريقيا في الـ بريكس، بجانب دورها العربي في المجموعة، كما أن مصر الدولة الوحيدة التي تجمع بين عضوتي العربية والأفريقية في مجموعة بريكس".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان