إعلان

"الوقت مناسب للشراء".. شعبة الذهب تعليقًا على تراجع الأسعار مؤخرًا

11:25 م الإثنين 19 يونيو 2023
"الوقت مناسب للشراء".. شعبة الذهب تعليقًا على تراجع الأسعار مؤخرًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، على تراجع أسعار الذهب مؤخرًا، قائلًا: "الدهب لما علي الناس مكنتش مبسوطة ودلوقتي لما انخفض الناس مش مبسوطة، مش عارفين نعمل ايه، والحالة العامة لا تشمل كل المواطنين"، مشيرًا إلى أنه خلال شهر ونصف تقريبًا حدثت تغييرات قوية في سوق الذهب، كان أهمها قرار رئيس الوزراء بالسماح بدخول المصريين من الخارج بالذهب.

وقال "ميلاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الاثنين، إن عملية الطلب المتزايد في وقت قصير على الذهب ووصفناها بفترة استثنائية وكأن هناك جمعية للشراء وندرة الذهب وعدم توافره أدى لازدياد الطلب عن المعروض ما أدى لارتفاعات في الأسعار غير مبررة.

وأضاف، أن القرارات الإيجابية التي اتخذت في هذا الوقت أثرت وقامت بنتائجها في وقت لم أكد أتوقع بالوصول للسعر المتوازن بهذه السرعة ومناسب للسعر العلمي بشكل يصل لـ 100 %، موضحًا أن الفجوة في سعر الذهب العالمي مقارنة بالسعر المحلي كانت كبيرة، ولكن خلال تلك الفترة وصل إلى السعر المناسب والعادل.

وأردف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن سعر الذهب محليًا سيكون مرتبط بالسعر العالمي، منوها بأن الوضع مناسبا للشراء حاليًا، قائلًا: "إن سعر الجنيه الذهب الأن قريب من 17 ألف جنيه، وهو سعر مناسب".

وأكد "ميلاد"، أن الفرصة أصبحت مواتية جدًا لعمليات شرائية، ناصحًا من قاموا بالشراء بعدم بيع الذهب، قائلًا: "إنتوا مخسرتوش طالما الذهب لسه معاكم، والذهب عمره ما خذل حد.. وأخيرًا لقينا السعر العادل".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان