إعلان

رئيس اتحاد المصريين في اليونان: البحر المتوسط أصبح مقبرة جماعية للمهاجرين

11:25 م الإثنين 19 يونيو 2023
رئيس اتحاد المصريين في اليونان: البحر المتوسط أصبح مقبرة جماعية للمهاجرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال محمد الزفزاف، رئيس اتحاد المصريين في اليونان، إت مركب الهجرة غير الشرعية كانت عبارة طابقين بداخلها 750 مهاجر، معقبًا: "بكل اسف أعلن وقف عمليات البحث عن ناجين بشكل كامل مع تضاؤل الآمال في العثور على أحياء".

وأضاف "الزفزاف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، أن الناجين يبلغ عددهم 104 شخص من جنسيات مختلفة بينهم 43 مصرياً، ونحو 78 جثة تم العثور عليها ونقلها لمشرحة مستشفيات مدينة أثينا، لإجراء فحص الحمض النووي DNA وحال ثبوت وجود مصريين بين الجثث سيتم الإعلان عن ذلك.

وأوضح أنه جرى إعتقال 9 مصريين من الناجين من المركب المنكوبة وعرضوا اليوم على النيابة وغدا سيمثلون أمام محكمة" كالاماتا"، مرادفًا: "هناك احتجاجات من قبل اليونانيين مطالبين بالتحقيق مع خفر السواحل، بحجة أنهم لم يفعلوا ما في وسعهم لإنقاذ المركب والسلطات اليونانية بدأت التحقيق في حادث مركب الهجرة غير الشرعية".

وأشار إلى أن البحر المتوسط بات مقبرة جماعية للهجرة غير الشرعية، ونحو 17 ألف شخص قضوا نحبهم في أخر 10 سنوات.

ودعا رئيس اتحاد المصريين في اليونان، الشباب المصريين لعدم الالتفات لما يروج له سماسرة الموت، قائلاً: "17 ألف مهاجر غرقوا في البحر المتوسط في العشر سنوات الماضية، وأصبح البحر المتوسط مقبرة للمهاجرين، وما يقال عن حصول المهاجرين على ألفين يورو في الشهر غير حقيقي والحد الأدنى للرواتب هو 700 يورو".

وتابع: "المبلغ اللي الشاب قدر يجمعه عشان يسافر، ممكن يعمل مشروع صغير، وهذا يفيد المجتمع ونفسه".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان