إعلان

مدير معبر أرقين : جاهزون لاستقبال المصريين والجاليات الأجنبية من كل دول العالم

12:16 ص الأحد 30 أبريل 2023
مدير معبر أرقين : جاهزون لاستقبال المصريين والجاليات الأجنبية من كل دول العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء إيهاب السيد، مدير ميناء أرقين البري، إنه يتم إعداد كشف بأسماء الركاب والتأكد من الإجراءات لمنع تسرب أي عناصر مرفوضة، مشيرًا إلى أن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية تواصل معه وطمأنه أن القوات المسلحة موجودة لتقديم كل الدعم اللازم.

وأضاف "السيد" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الدولة المصرية تغاضت عن تجديد جواز السفر السوداني لتسهيل الإجراءات ولابد من وجود التأشيرة، موضحًا أنه تم عبور 300 شاحنة عبر ميناء أرقين البري مع بدء الأزمة، تضم أكثر 15 ألف سوداني، وألف شخص من 46 جنسية أخرى.

وتابع، أن هناك تعاونًا مستمرًا مع ميناء أرقين السوداني، حيث أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أي نزوح للمواطنين من السودان عبر ميناء أرقين، موضحًا أن الميناء استقبل في بداية الأزمة حوالي 100 شخص، وفي اليوم التالي تم استقبال 4 آلاف سوداني فقط، كاشفا عن أن 46 جنسية أجنبية عبرت ميناء أرقين البري حتى الآن.

وأشار إلى أنه تم إجراء اتصالات مع قنصليات الجاليات الأجنبية التى عبرت ميناء أرقين، قائلا: "شرحت إمكانيات الدولة المصرية لاستقبال الجاليات الأجنبية اطمئنوا وطلبوا من رعاياهم التحرك إلى ميناء أرقين"، مؤكدًا: "ميناء أرقين جاهز لاستقبال المصريين والجاليات الأجنبية من كل دول العالم".

وأردف: "الجاليات الأجنبية التي عبرت من ميناء أرقين قدمت الشكر للدولة المصرية على حسن استقبالها وسرعة إنهاء الإجراءات"، موضحًا أن مصر قدمت كل التسهيلات للقادمين عبر ميناء ميناء أرقين بصرف النظر عن جنسيته، قائلًا: "لم يتم منع أحد من دخول ميناء أرقين إلا من لم يستوف أوراقه القانونية، وتم تقديم تسهيلات للسودانيين القادمين عبر ميناء أرقين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان