إعلان

متحدث التعليم العالي: حصر الطلاب المصريين الدارسين في تركيا والوضع مطمئن

10:59 م الثلاثاء 07 فبراير 2023
متحدث التعليم العالي: حصر الطلاب المصريين الدارسين في تركيا والوضع مطمئن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم حصر الطلاب المصريين الدارسين في الخارج وتحديدًا في الجامعات التركية، مشددًا على أن الوضع مطمئن.

وقال "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، إن منصة الإشراف العلمي بإدارة البعثات بالوزارة مسجل عليها طلاب الإشراف العلمي المسجلين في الجامعات التركية بالكامل، وبمجرد علمنا بما حدث في تركيا وزارة التعليم العالي تعاونت على الفور مع وزارة الخارجية لمتابعة هؤلاء الطلاب.

وأوضح أن معظم أبناء الطلاب المصريين في تركيا يدرسون في جامعات شمال ووسط تركيا وعدد نادر وقليل منهم يدرس في 3 جامعات من الجنوب بالقرب من مناطق الزلازل المنكوبة

وأكد أن وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور أصدر توجيهات بسرعة التحرك وإرسال "إيميلات" عن طريق البريد الإلكتروني في رسالة لكل طلاب من الدارسين في تركيا للإطمئنان عليه، لافتًا إلى أن الوزارة تلقت عدد كبير من ردود الطلاب وجميعها كانت مطمئنة.

وأضاف: "عدد نادر من الطلاب في تركيا كان يحتاج إلى دعم وتم توجيهم للتواصل مع السفارة المصرية في تركيا وأبلغنا السفارة بأسماء وبيانات الطلاب للتواصل معاهم وتقديم الدعم اللازم لهم".

وأكمل: "الأعداد الضخمة من الطلاب المصريين موجود في جامعات الوسط والشمال التركي، وهناك تعاون كبير مع الطلاب اذا كان في اي طلبات ليهم بنبلغ بيها السفارة المصرية".

فيديو قد يعجبك: