إعلان

ممثل الهجرة: حتى الآن لا يوجد إعلان عن أي إصابات أو ضحايا مصريين جراء زلزال تركيا

11:00 م الثلاثاء 07 فبراير 2023
ممثل الهجرة: حتى الآن لا يوجد إعلان عن أي إصابات أو ضحايا مصريين جراء زلزال تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال شادي السروي، ممثل مركز وزارة الهجرة لشباب الدارسين بالخارج في تركيا، إن الزلزال الذي ضرب تركيا لم يسبب أي تأثيرات في مدينة أنقرة التي يقيم بها، قائلًا: "حسينا بالهزة الارتداداية التي حدثت في الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، ولا يوجد أي أضرار في البنايات أو أرواح البشر في أنقرة".

وأضاف "السروي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن الطلاب المصريين في تركيا تتراوح أعدادهم بين 4 إلى 6 آلاف طالب، وأغلبهم يقعوا في إسطنبول وأنقرة، والمدن والولايات التي لم يحدث الزلزال فيها أي أضرار، والمتبقين يكونوا في جنوب تركيا مع عائلتهم مثل محافظة هاتاي والتي تتجزأ لولايات صغيرة وبها أنطاكيا، واسكندرون والتي حدث فيهم آثار كبيرة بسبب الزلزال.

وتابع، أن الوضع في المدن التركية المتضررة من الزلزال كارثي ومدمر، موضحًا أنه حتى الآن لا يوجد أي إعلان عن أي إصابات أو ضحايا آخرين على المستوى المصري.

وأردف، ممثل مركز وزارة الهجرة لشباب الدارسين بالخارج في تركيا، أن الطلاب في جامعة أنقرة وكافة الجامعات التركية فتحت حملة تبرعات من الطلاب ومن الخارج لشراء مستلزمات وتوصيلها لمدن جنوب تركيا، قائلًا: "أكثر من 600 أو 700 طالب كانوا متطوعين محليين متجهين للمناطق المنكوبة لإيصال المساعدات".

فيديو قد يعجبك: