إعلان

سمير فرج: مصر لديها الخبرة في تحويل الأماكن المفتوحة إلى مستشفيات ميدانية

10:10 م الثلاثاء 07 فبراير 2023
سمير فرج: مصر لديها الخبرة في تحويل الأماكن المفتوحة إلى مستشفيات ميدانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أنه يوجد لدينا وحدة بالقوات المسلحة مجهزة لتقديم المساعدات في الكوارث الطبيعية، ومصر تساهم باستمرار في تقديم المساعدات الغذائية والطبية للدول المنكوبة، ولدينا الخبرة الكافية في استخدام الأماكن المفتوحة وتحويلها إلى مستشفيات ميدانية.

وأضاف "فرج"، خلال لقائه ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن تركيا لديها مشكلة كبيرة الآن بسبب كمية المساعدات الكبيرة التي ترسلها إلى الولايات التركية المنكوبة، وهناك صعوبة في ضبط المعايير والعلامات التجارية للأدوية لذا لابد من توافر أطقم كبيرة تعمل بنظام "الشيفتات" من أجل استقبال وتوزيع الأدوية.

وأشار إلى أنه عقب زلزال 1993 ذهب الوفد المصري إلى تركيا وظل لمدة 3 شهور كاملة وتصدر المشهد في عمليات استقبال المساعدات الإنسانية القادمة من الخارج، بالإضافة إلى تشغيل المخبز المصري وتوفير الخبز للمتضررين بتركيا، مؤكدًا أن مصر قدمت أكبر حجم من المساعدات الطبية والغذائية لتركيا عقب زلزال عام 1999.

وعن المساعدات المصرية المرسلة إلى تركيا عقب زلزال أمس، أوضح سمير فرج، أن مصر تواصلت مع القيادات التركية والسورية، ثم أرسلت المساعدات المطلوبة إلى الشعب التركي والسوري، لأن هناك مساعدات مقدمة من عدة دول تتشابه في المكونات، ولكن لابد من التواصل ومعرفة ما يحتاج إليه المواطنين في تلك المناطق المنكوبة.

فيديو قد يعجبك: