إعلان

عبد المنعم سعيد: هناك شراكة أمنية ورؤية موحدة في التنمية بين مصر والسعودية

10:31 م الإثنين 13 فبراير 2023
عبد المنعم سعيد: هناك شراكة أمنية ورؤية موحدة في التنمية بين مصر والسعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور عبد المنعم سعيد الكاتب والمحلل السياسي، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبى، في الجلسة الحوارية الرئيسية، هدفه عرض التجربة المصرية منذ عام 2011.

وأكد "سعيد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، أن الرئيس السيسي في حديثه وضع الموقف الخليجي والعربي في مكانته الطبيعية في تلك اللحظة، باعتباره جزء مهم من تكوين الأحداث حينها، وهو نوع من التسجيل التاريخي لهذه المواقف وتولد عنها تجربة إصلاحية كبيرة جداً سواء في مصر والسعودية والإمارات والمغرب وكذا والأردن.

وأشار إلى أن التجربة المصرية ولدت تجارب إصلاحية كبرى في المنطقة أخرى في أعقاب ما سُمي بثورة الربيع العربي في المنطقة، مشدداً أن تسجيل الرئيس السيسي للموقف الخليجي هو تسجيلًا للتاريخ، حيث قدم الأشقاء الخليجيين أشكال دعم لا تنسى سواء الدعم المباشر أو الجهد الدبلوماسي على الصعيد العالمي.

وأضاف أن الرئيس السيسي بحديثه يضع أمام التاريخ تسجيل مواقف عن دعم الأشقاء بما يعيد التواصل العربي عبر حديث مفتوح للمصريين والعرب، في ظل وقت دقيق تمر به المنطقة وسط تحديات جيوسياسية عالمية.

وشدد على أهمية البناء على كل ما سبق وتطويره في المستقبل، مستشهداً بحديث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حين قال أن أوروبا الجديدة ستولد من المنطقة، مرادفًا: "الفرصة أمامنا جميعاً للمشاركة والتنمية على كافة الأصعدة، ويجب توجيه الجهد والطاقة لذلك وأن لا نعير الاهتمام لما قد يظهر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي أو كلمات البعض بشكل مفتعل من منظمات إرهابية أو من مواقع مغرضة".

وأوضح أنه هناك شراكة أمنية ورؤية موحدة في التنمية بين مصر والسعودية، لافتا إلى أن السعودية أكبر شريك تجاري لمصر والعلاقات بين مصر والسعودية قوية، مضيفا: "هاتوا الخريطة تشهد كما كان يقول الرئيس الفرنسي شارل ديجول".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان