إعلان

الغرف التجارية تكشف آلية توفير السلع خلال معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات

08:39 م الأحد 08 يناير 2023
الغرف التجارية تكشف آلية توفير السلع خلال معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن مصر جزء من العالم الذي يمر بأزمة اقتصادية عالمية، ولا تعيش في جزيرة منعزلة، ومصر تستورد 60% من الطعام، و60% من مدخلات الصناعة، ولذلك هناك تأثر شديد بالأزمة العالمية، مشيرًا إلى أنه كان هناك توجيهمن الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبكير إقامة معارض "أهلًا رمضان" لتوفير المنتجات بأسعار مخفضة، والتخفيف عن كاهل المواطنين.

وأضاف "عز" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن المحافظات وفرت الأماكن وكافة التيسيرات لإقامة معارض أهلا رمضان، مع وضع آليات لاستدامه توفير السلع للمواطنين، موضحًا أن هذه المنافذ ستكون بعيدة عن منافذ الداخلية والجمعيات الاستهلاكية في محاولة لزيادة المنافذ التي تبيع السلع بأسعار مخفضة، بالإضافة لإعداد منافذ متحركة لبيع السلع في القرى والنجوع.

وتابع، أن المنتجين قاموا بتحديد منتجين الزيت والسمنة بأقل من التكلفة، وتحميل الخسارة على المنتجات الفاخرة، وسيتم بيعه للمواطن المصري بخصومات تصل لـ21%، مضيفًا أن هناك بعض الشركات ستقوم بتقديم خصومات من خلال اختصار حلقات التداول، والبيع بشكل مباشر للمستهلك من خلا لمنافذ أهلًا رمضان.

وأردف، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن هناك توسع في إنشاء منافذ "أهلا رمضان" في المحافظات، خاصة في المراكز الرئيسية لأنها تحتوي على مجمعات سكانية كبيرة، كما تم الاتفاق مع السلاسل التجارية الكبيرة على تخصيص أماكن لمعارض "أهلًا رمضان"، مشيرًا إلى أن المنافذ ستغطي الجمهورية بالكامل ما بين 15 لـ17 يناير، وخلال أسبوع سيتم شد أسعار السلع والمنتجات إلى الاسفل، خاصة مع الافراج الجمركي عن كافة السلع.

وأكمل، "عز" أن الإفراجات عن البضائع في الموانئ، كان بوتيرة سريعة الفترة الأخيرة، ويتبقى بضائع بحوالي 5 مليارات، موضحًا أنه لا خلاف أن أولويات الافراج للدواء ثم الغذاء ثم الطاقة ثم مستلزمات الانتاج للصناعة كلها.

وأشار إلى أن الأعلاف من أكثر البضائع المحجوزة التي حصلت على اهتمام والافراجات التي حدثت تغطي شهر ونصف على كل شهر، قائلا: "كان هناك بعض ضعاف النفوس اللي استغلوا الأزمة وحجبوا جزء من الأعلاف، ومن يقوم بحجب السلع هو من يضر الاقتصاد المصري".

وتستقبل معارض أهلا رمضان، المواطنين فى العديد من المحافظات لتوفير السلع الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان