إعلان

"عجز في وجود الأعلاف".. رئيس شعبة الدواجن يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في السوق

09:06 م الأحد 08 يناير 2023
"عجز في وجود الأعلاف".. رئيس شعبة الدواجن يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في السوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن بالرغم من الإفراج عن الأعلاف الموجودة بالموانئ المصرية، قائلًا: "إن السوق يحتاج إلى مليون و40 ألف طن ذرة شهري، و500 ألف طن صويا شهريًا"، مشيرًا إلى أن الحديث عن وجود وفرة تكفي لشهر ونصف هو أمر غير صحيح، كما أن الإفراجات لا تتناسب مع الاحتياجات.

وأضاف "السيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أعلن عن الإفراج عن مليون طن أعلاف خلال شهر ونصف منذ منتصف شهر أكتوبر وحتى شهر ديسمبر الماضي، موضحًا أن هناك فجوة بين الافراجات والاحتياجات تصل إلى حوالي 750 ألف طن أعلاف، ولذلك توجد مشكلة في الأسعار.

وتابع، أن إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، أدى لزيادة التكاليف على المربين، مؤكدًا على خسارة المربين بسبب ارتفاع أسعار التكاليف الفعلية.

وأردف، رئيس شعبة الدواجن في اتحاد الغرف التجارية، أن سوق الدواجن يحتاج لاستمراريه الإفراج عن الأعلاف ومتابعة الأسعار والمستوردين، وتحديد السعر العادل وفقا للسعر الأساسي والأرباح والتكاليف وتحديد السعر العادل للمنتج، مؤكدًا أن تطبيق السعر العادل سيساعد على انخفاض الأسعار مع توفير هامش ربح للمربين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان