إعلان

"ترميم وليس إزالة".. محافظ أسوان عن أزمة منزل الأديب الراحل عباس العقاد

11:16 م الأربعاء 04 يناير 2023
"ترميم وليس إزالة".. محافظ أسوان عن أزمة منزل الأديب الراحل عباس العقاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تفاصيل مراحل تطوير منزل الأديب الراحل عباس العقاد، قائلًا: "لاحظت منذ تولي منصب المحافظ منذ 3 سنوات كان هناك مشكلة في بعض الشروخات في الحوائط المسؤولة عن سند البيت، وهذه الشروخ كان يحدث فيها توسع ومشكلات تؤثر على الجدران في الحائط مع الجار".

وأضاف "عطية" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الجار الذي يتواجد بجانب منزل العقاد يقوم بأعمال إنشاءات داخلية أو تعديلات في منزله ولكنها أثرت على منزل العقاد، موضحًا أن منزل العقاد تم إنشاؤه في أربعينات القرن الماضي حيث تم إنشاؤه في 1948 وبالتالي فهو من المنازل القديمة.

وتابع، أن منزل العقاد تم إنشاؤه على مساحة 220 متر وقائم على دورين وبنظام الحوائط الحاملة وليست الخرسانات أو التي تتحمل أي موقف من المواقف، ولذلك فأن هذه الحوائط لو حدث لها أي ضرر فأنها تؤثر على البيت بالكامل، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة من كلية الهندسة ومكاتب استشارية وتأكدوا أن هناك بعض الخطورة التي قد تؤثر على قاطني المنزل ومطلوب إخلائه.

وأردف، محافظ أسوان: "تواصلت مع رئيس الوزراء في أسرع وقت وكان قراره أن الترميم هو الحل الأول وذلك بتشكيل لجنة من جامعة القاهرة من مركز الإسكان والبناء والهيئة الهندسية للعمل على ترميم المنزل وليس إزالته، مؤكدًا أن اللجنة ستبدأ المعاينة خلال الفترة القادمة وستعمل على المحافظة على المنزل وترميمه كأولوية وهدف رئيسي، لأن اتجاه الدولة هو الترميم كحل أساسي سنعمل عليه.

وأشار إلى أن الأديب الراحل عباس العقاد يعتبر رمز من الرموز المهمة في الدولة المصرية وله أكثر من معلم مهم في أسوان من متحف وتمثالين ومركز ثقافة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان