إعلان

"التذكرة بـ 5 جنيه".. محافظ بورسعيد عن استقبال أكبر معرض عائم للكتاب في العالم

11:23 م الأربعاء 04 يناير 2023
"التذكرة بـ 5 جنيه".. محافظ بورسعيد عن استقبال أكبر معرض عائم للكتاب في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن المحافظة تعتبر بوابة مصر الشرقية وهي الوحيدة في العالم التي ترسو مراكبها السياحية في أول شوارع المحافظة، وأي قادم لها يجد نفسه داخل المحافظة دون اتخاذ أي مواصلات.

وأضاف "الغضبان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" مساء الأربعاء، أن اليوم شهد ميناء بورسعيد السياحي استقبال المكتبة العائمة لوجوس هوب وهي أكبر معرض عائم للكتاب في العالم، موضحًا أن محافظة بورسعيد شهدت استقبال سياحي غير طبيعي لمراكز الكروز والتي يكون على متنها من 2000 إلى 3000 شخص، ما سبب رواج سياحي كبير في بورسعيد كنا قد حرمنا منه منذ 14 سنة.

وتابع، أن الإقبال السياحي وعودة هذا النوع من السياحة نتيجة التطور الكبير الذي يحدث في الدولة المصرية مؤخرًا ونتيجة الأمن والأمان في الدولة المصرية، مؤكدًا: "نستقبل من 2 لـ 3 مراكب سياحية أسبوعيًا".

وأردف، محافظ بورسعيد، أن استقبال أكبر مكتب عائم دولي اليوم يعتبر حدث تاريخي، حيث أن المركب وصل لميناء بورسعيد السياحي في الواحدة ظهرًا ومستمرة حتى 23 يناير الجاري، موضحًا أن هناك تنسيق كامل من أكثر من أسبوع مع طاقم المركب ونظمنا برنامج للزيارات والجمعة القادمة ستشهد حفل افتتاح كبير للمكتب العائم في السابعة مساءًا.

وأكد: "مستعدون لاستقبال المواطنين من الـ 27 محافظة مصرية للمكتبه العائمة برسم دخول 5 جنيه"، موجهًا الشكر للأجهزة المتعاونة مثل وزارة الداخلية ومدير أمن بورسعيد والأجهزة المعنية للأمن، قائلًا: "بذلوا مجهود كبير في التأمين ومديريات الصحة والثقافة والتعليم فهم قاموا بشغل على أعلى مستوى واللجنة مشكلة وهناك تناغم كامل وبرامج للضيوف ثقافية وترفيهية بالتنسيق مع المجتمع المدني".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان