إعلان

رئيس "التنمية الصناعية": الإعلان عن مشروعات باستثمارات 3 مليارات دولار قريبًا

10:33 م الثلاثاء 24 يناير 2023
رئيس "التنمية الصناعية": الإعلان عن مشروعات باستثمارات 3 مليارات دولار قريبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إ ملف التصنيع والاستثمار هو أول الملفات أمام الحكومة، وتسعى لاتخاذ أي شيء يسهل الإجراءات أمام المستثمرين الجادين في مصر.

وأضاف "عبد الكريم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن القيادة السياسية توجه بتقديم التيسيرات للمستثمرين، وتم تقديم تسهيلات إدارية لأصحاب المصانع المتعثرة، والدولة تقدم التيسيرات وتمنح التسهيلات لأصحاب المشروعات الصناعية، موضحا أنه تم منح مدة 6 أشهر بدون تكاليف للمشروعات الصناعية داخل البرنامج الزمني لكل مشروع .

وأكد أنه تم تقديم خصم 50% من الغرامات للمساعدة في توفيق أوضاع أي مشروعات صناعية، موضحًا أن الإجراءات الجديدة تهدف لدعم المجتمع الصناعي والمشروعات القائمة والجديدة.

وأوضح، أن الإجراءات الجديدة تساهم في تشجيع الاستثمار واستكمال كل المشروعات، مشيرًا إلى أن رخص التشغيل بالإخطار تنتهي خلال يومين إلى 5 أيام بحد أقصى أسبوع.

وأشار إلى أنه يتم تسليم الأراضي بثمن المرافق للتسهيل على المستثمرين، وتم وضع 86 نشاطا صناعيا مثل الصناعات الغذائية والكيمائية والملابس للعمل في السوق المحلية.

واستطرد المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن هناك إقبال كبير على المشاركة في المشروعات الصناعية بعد تطبيق تسهيلات متعددة، وهناك أكثر من 5 آلاف رخصة مصنع تشغيل تم إصدارها خلال الفترة القليلة الماضية، موضحًا أن هناك شركات عربية وأجنبية عالمية في عدة مجالات حصلوا على أراضي لبدء العمل بمساحات 50 ألف متر .

واختتم المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن هناك عدد من المشروعات سيتم الإعلان عنها قريبا باستثمارات تتجاوز 3 مليارات دولار .

فيديو قد يعجبك: