إعلان

"هدفنا تحسين الشبكة".. اتصالات البرلمان: أجهزة تقوية الشبكات متاحة بالشركات الأسبوع القادم

10:36 م الثلاثاء 24 يناير 2023
"هدفنا تحسين الشبكة".. اتصالات البرلمان: أجهزة تقوية الشبكات متاحة بالشركات الأسبوع القادم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، إن الدولة المصرية تتجه في الفترة القادمة لتحسين جودة شبكات الاتصالات، وذلك من خلال تقوية وزيادة أبراج الشبكات.

وأضاف "بدوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن هناك عدد كبير من المواطنين يشتكون من ضعف الشبكة وهو أمر مازال موجودًا حتى اليوم، موضحًا أن الدولة المصرية في الفترة الحالية تسعى لتطبيق منظومة التحول الرقمي وهو ما لا يتحقق إلا بوجود شبكة قوية وإنترنت قوي، ولذلك تم التنسيق والتعاون بشكل مثمر مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وتابع، أنه لأول مرة سيتم السماح لشركات الاتصالات بالبدء في تركيب أجهزة تقوية الشبكات، حيث أن الهدف هو التركيز على تحسين الجودة من خلال زيادة تركيب أعداد أبراج تقوية الشبكات، قائلًا: "بدأنا منذ شهر يناير تركيب حوالي 1200 برج في الـ 3 شركات الأم، بجانب 1000 برج للشركة المصرية للاتصالات".

وأردف، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، أنه تم عمل تعديل في قانون تنظيم الاتصالات وصدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد موافقة من البرلمان بتجريم الأجهزة المخالفة للضوابط والمعايير والتي تؤثر على الشبكة الأصلية، موضحًا: "بعض الأشخاص يقوموا بشراء هذه الأجهزة لتقوية الخدمة في منازلهم ولكن تؤثر على المنطقة بالكامل، وهو ما كان يسبب ضعف في الشبكات في مناطق كبرى بعينها في القاهرة وبعض المحافظات".

وأوضح: "هذه الأجهزة المجرمة تؤثر صحيًا لأنها غير معلومة المصدر، عكس الأجهزة الجديدة التي لا تدخل البلاد إلا بعد تصريح بدخولها وقياس جودتها من قبل شركات خدمات الاتصالات"، مؤكدًا: "الأجهزة الجديدة ستكون متداولة خلال الأسبوع القادم في شركات خدمات الاتصالات، وهي أجهزة منة ومطابقة للمواصفات ولا تؤثر على الجيران والمنطقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان