إعلان

متحدث الصحة: الاقتصاد المصري جاذباً للاستثمارات في القطاع الصحي وتصنيع الدواء والبحث العلمي

11:16 م الإثنين 23 يناير 2023
متحدث الصحة: الاقتصاد المصري جاذباً للاستثمارات في القطاع الصحي وتصنيع الدواء والبحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة والسكان، تفاصيل البروتوكول الذي جرى إبرامه خلال الساعات الماضية مع الجانب الايطالي، عبر أكبر الشركات مقدمة الرعاية الصحية في إيطاليا.

وقال "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، إن البرتوكول الموقع مع الجانب الإيطالي هو الأول من نوعه، وهو عبارة عن مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة وثاني أكبر الشركات الصحية الايطالية وسادس أكبر الشركات مقدمة الرعاية الصحية على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن توقيع هذا البروتوكول يؤكد أن الحكومة جادة في خلق مجالات مختلفة للاستثمار في قطاعات مختلفة، وأن الاقتصاد المصري جاذباً للاستثمار في مجالات واعدة في القطاع الصحي وفي تصنيع الدواء والبحث العلمي، وخطوط الانتاج الخاصة بالدواء والذي يعد بوابة هامة لتصدير الأدوية المصرية لأوروبا والعكس.

ولفت إلى أهمية العلاقات المصرية الايطالية مؤكداً أنها علاقات تاريخية أزلية، وأن تعزيز تلك العلاقات، يمثل طفرة جيدة في مجال التعاون مع أكبر دول الاتحاد الاوروبي، مضيفًا: "لدينا علاقات تاريخية مع إيطاليا ونعمل على خلق شراكات واستثمارات جديدة تستهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة لكافة المواطنين، والعمل الدائم مع الجانب الإيطالي بما يضمن تعزيز ودعم النظام الصحي من خلال تبادل الخبرات بين الدولتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان