إعلان

مصطفى بكري: "رغيف العيش اللي قد اللقمة تكلفته جنيه ومع ذلك الدولة تدعمه"

07:26 م الخميس 12 يناير 2023
مصطفى بكري: "رغيف العيش اللي قد اللقمة تكلفته جنيه ومع ذلك الدولة تدعمه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الإصلاحات الاقتصادية ساعدت مصر خلال السنوات الماضية، على مواجهة أزمة فيروس كورونا، ولم يكن أمام مصر سوى اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي الصعبة.

وأضاف "بكري"، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، قائلًا "لم نعاني بشكل كبير خلال أزمة فيروس كورونا، مثلما حدث في دول أخرى، بالطبع تأثرنا وتراجع معدل النمو، لكن دول أخرى شهدت تراجع معدل النمو، وشهدت طوابير للحصول على رغيف العيش".

وأشار إلى أن تكلفة رغيف الخبز تصل إلى 100 قرش، ومع ذلك الدولة تدعمه، مرادفًا: "لقمة واحدة رغيف العيش لكن بـ5 قروش ونخبز 270 مليون رغيف خبز يومًيا، حجم رغيف العيش اللي قد اللقمة بيتصرف عليه 100 قرش ومع ذلك الدولة تدعمه".

وواصل الإعلامي مصطفى بكري: "توجد حالة غضب في الشارع، صناع القرار عايزين يصلحوا، وفيه أخبار كويسة منذ أمس إن شاء الله تتقال الفترة الجاية، مطلوب أن نقف وندعم حتى نمر من الأزمة وبعدها يتم الحساب، حتى لو كنت مختلفًا مع الحكومة".

وأكد أن مصر تستطيع عبور الأزمة، مضيفًا: "ليبيا دولة غنية لكن المرض والفقر والانقسام متفشي فيها، لذلك فأنا متقبل أي كلمة يقولها المواطن المصري، لكن يجب أن نعبر من هذه الأزمة".

وأكمل: "الدولار في 2017 كان بـ8 جنيه ثم حدث التعويم وأصبح بـ18 جنيه، التضخم وقتها وصل 36% والناس كانت بتتالم وتتوجع، بسبب الإصلاحات الاقتصادية والدولة مكنش قدامها خيار غيرها لأن الوضع كان صعب والبنوك في وضع لا يرثى لها ومشاكل عديد متراكمة، والمرة دي تفترق عن المرة اللي فاتت لأن المرة دي عندنا ضغوط خارجية وداخلية تحتاج لترشيد وتصحيح بكل صراحة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان