إعلان

رئيس هيئة قناة السويس يوضح تفاصيل صناعة مراكب للصيادين والجيل الجديد من الحاويات

07:44 م السبت 03 سبتمبر 2022
رئيس هيئة قناة السويس يوضح تفاصيل صناعة مراكب للصيادين والجيل الجديد من الحاويات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم شهد الحديث حول تطوير القطاع الجنوبي للمجرى الملاحي للقناة، تأتي في إطار الجهود المنتظمة لرفع كفاءة البنية التحتية لقناة السويس؛ بهدف زيادة وتحسين حركة الملاحة والتجارة الدولية العابرة لها، مشيرًا إلى أنه يتم تجهيز سيناريوهات كثيرة للتعامل مع كافة المواقف والأحداث الدولية.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" أن هناك جهودًا لصناعة مراكب صيد تستخدم محليًا لصالح فئات الصيادين في البحيرات المصرية التى تم تطويرها مثل بحيرة المنزلة وغيرها، موضحًا أن مراكب الصيد، ستكون بديلا للقوارب الخشبية البدائية المستخدمة حاليا، على أن تكون مزودة بالآلات الحديثة والمبردات لتخزين الأسماك، وذلك دعماً للصيادين ولقدرتهم على مضاعفة الإنتاج من الصيد.

وتابع، أن تنشيط حركة سياحة اليخوت وتطوير الموانئ الخاصة بها، وتدعيمها باللوجستيات والخدمات اللازمة؛ يأتي لتعزيز قدرات مصر، كممر لاستقبال وعبور لليخوت، نظرًا لموقعها المتميز على البحرين الأحمر والمتوسط، وخاصةً خدمات التزود بالوقود، والكهرباء، والمياه، والصيانة السريعة.

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس، أن الجيل الجديد من سفن الحاويات تكون كبيرة ولها غاطس كبير جدا يصل لـ 16 مترا وعرضها 61 مترا، وتلك النوعية من السفن عبرت قناة السويس بنجاح.

وأشار إلى أنه تم عبور 8 سفن من الجيل الجديد وقناة السويس جاهزة لاستقبال كافة السفن بمختلف أنواعها، موضحًا أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على حركة الملاحة عالميًا لكن قناة السويس لم تتأثر كثيرًا وحققت إيرادات إيجابية خلال الأزمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان