إعلان

"الإنتاج الإعلامي": تصوير 16 عملًا أجنبيًا في مصر منذ 2019.. والشركات العالمية منبهرة

10:23 م الإثنين 25 يوليو 2022
"الإنتاج الإعلامي": تصوير 16 عملًا أجنبيًا في مصر منذ 2019.. والشركات العالمية منبهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال أحمد سامي بدوي، مدير مركز خدمات التصوير الأجنبي بمدينة الإنتاج الإعلامي، إن المركز أنشئ في نوفمبر 2019 وهو الجهة الوحيدة المنوط بها استخراج التصاريح لأي شركات إنتاج أجنبية ترغب في التصوير داخل مصر، وخلال هذه الفترة تم تصوير 16 عملًا أجنبيًا.

وأضاف بدوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الإثنين، أن هناك لجنة مختصة بالتصوير الأجنبي في مصر لمراجعة سيناريوهات الأعمال والأماكن المطلوب التصوير فيها في أي مكان بالجمهورية، ومخاطبة كل الجهات المتداخلة لإصدار موافقات التصوير، لتكون بمثابة "الشباك الواحد" لإصدار التصاريح.

وذكر مدير مركز خدمات التصوير الأجنبي بمدينة الإنتاج الإعلامي أن مصر دولة غنية بلوكيشن التصوير بما لديها من اختلاف في الطبيعة ما بين سيناء والأقصر وأسوان والريف والنيل والسواحل، إلى غير ذلك.

وأشار بدوي إلى أنه منذ شهر نوفمبر 2021 تم تصوير 3 أفلام كبيرة، منها فيلم هندي أكشن صور مشاهده في شارع المعز والأهرامات والقلعة وميدان الخليفة وأماكن أخرى، وكذلك فيلم أمريكي أكشن استعانوا في بعض مشاهده بقوات حقيقية من وزارة الداخلية.

وتابع بدوي بأن شركات الإنتاج الأجنبية ابنهرت بالإمكانيات الموجودة في مصر من استديوهات وأماكن تصوير، لافتًا إلى تأمين كامل لفرق العمل الأجنبية بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وكل الأمور تجري بسلاسة شديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان