إعلان

وزير الطيران يكشف تفاصيل إطلاق الخدمة منخفضة التكاليف: سنبدأ في أكتوبر بـ 9 طائرات

10:50 م الإثنين 25 يوليو 2022
 وزير الطيران يكشف تفاصيل إطلاق الخدمة منخفضة التكاليف: سنبدأ في أكتوبر بـ 9 طائرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن هناك شركات عدة في القطاع الخاص تعمل بنظام الطيران منخفض التكاليف أو بنظام مشابه، وجميع الكيانات الكبرى في عالم الطيران لديها ذراع منخفض التكاليف تحت مظلتها باسم آخر.

وأضاف عنبة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، اليوم الإثنين، أن مصر للطيران أولت اهتمامًا كبيرًا لتدشين استراتجية لإنشاء كيان منخفض التكاليف تحت مظلة القابضة للطيران، وبصدد التعاقد مع عدد من الطائرات، تختلف في شكلها وطبيعة الخدمات المقدمة فيها عن الطائرات التقليدية، مشيرًا إلى البدء بنحو تسعة طائرات في أكتوبر القادم عبر آلية التأجير، ثم زيادة العدد خلال الربع الأول من العام المقبل.

وتابع وزير الطيران أن الطائرات التي ستعمل تعتبر اقتصادية وتختلف في عدة أمور فنية، مثل قلة المسافات بين الكراسي والمقاعد في الطائرة وطبيعة الشنط المصاحبة للمسافر، وبالتالي يعمل هذا النوع من الطيران على تقديم خدمات مختلفة لشريحة معينة من الركاب، بسعر مختلف تمامًا للتذكرة أقل من نظيرتها التقليدية.

واستطرد عنبة: "لو بصينا على السنوات السابقة سنجد أن الطائرات التي تعمل في الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وتنقل السائحين هي مدرجة تحت نوعية الطيران منخفض التكاليف، حيث يأتي السياح من أوروبا وكافة مناطق العالم.. وفي ضوء قراءة الأوضاع وطبيعة الطيران منخفض التكاليف كان لزامًا على مصر للطيران الدخول في هذا النوع من الخدمات حتى يكون بوسعها استجلاب السياح لمصر عبر شركة مصر للطيران.. عاوزين نجيب سياحنا بنفسنا وهذا يتم بالتنسيق والتناغم مع وزارة السياحة حتى يكبر الكيان ويتوسع في نفس مع الوقت".

وذكر وزير الطيران أن الكيان الجديد سيطلق عليه "إير سنفكس" وسيعمل على كافة المقاصد السياحية من الغردقة وشرم الشيخ وطابا عبر مطار "سفنكس" الذي سيجري افتتاحه الفترة المقبلة، حيث تم زيادة مساحته من 3600 مترًا إلى 24 ألف متر، وهو مطار يواكب المتحف الكبير والحدث الذي سيشهده المكان، مشيرًا إلى أنها تختلف عن شركة "إير كايرو" التي تتبع القابضة للطيران وجزء منها مملوك لمصر للطيران.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان