إعلان

شعبة الدواجن: ارتفاع جنوني في أسعار البيض والتكلفة العادلة للكرتونة 55 جنيه

07:26 م الثلاثاء 19 يوليو 2022
شعبة الدواجن: ارتفاع جنوني في أسعار البيض والتكلفة العادلة للكرتونة 55 جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن هناك ارتفاع في أسعار البيض رغم تدني أسعار الأعلاف، بالإضافة إلى أن هناك انخفاض في أسعار الدواجن وذلك بسبب الخروج من موسم عيد الأضحى ولا يوجد طلب عليها، مشيرًا إلى أن المشكلة الأساسية هي ارتفاع أسعار البيض لأنه يعتبر أساس الأسرة المصرية لبناء أجساد الأطفال.

وقال "السيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من الخبراء والمربين أكدوا أن أقصى حد لتكلفة إنتاج كرتونة البيض تقدر بـ 52 جنيه وتباع بـ 55 جنيه، ولكن أصحاب المزارع أكدوا أن التكلفة عالية بسبب مدخلات الإنتاج، موضحًا أن الدولة من المفترض لها أن تتدخل لتحقيق الأنضباط.

وتابع، أن وزارة الزراعة بدأت بالأمس طرح كميات كبيرة من البيض بسعر بورصة البيض بـ 65 و 67 جنيهًا للكرتونة، وهذه ميزة من الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية، حتى لا يرتفع السعر إلى 77 جنيهًا للكرتونة كما يتم بيعها في بعض الأماكن.

وأردف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن وزارة الزراعة لا تملك مزارع دواجن، ولكن اشترت البيض من المنتجين وتحملت تكلفة نقلها بالسيارات وعرضها في المجمعات الاستهلاكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان