إعلان

اتحاد منتجي الدواجن: انخفاض أسعار البيض غير وارد في الفترة المقبلة- فيديو

07:38 م الثلاثاء 19 يوليو 2022
اتحاد منتجي الدواجن: انخفاض أسعار البيض غير وارد في الفترة المقبلة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن هناك تحرك في أسعار البيض بالزيادة، لكن ذلك بسبب ارتفاع أسعار الحبوب والأعلاف بزيادة وصلت من 120 إلى 130 %، مشيرًا إلى أن أسعار طبق البيض بالمزرعة 63 جنيهًا وسعره بالمحال التجارية يرتفع بنحو 15%.

وأضاف "ثروت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن زيادة أسعار البيض سببه انتهاء الموسم الدراسي وزيادة الطلب نتيجة المصايف والإجازات، موضحًا أن أسعار البيض في المحال التجارية من 70 إلى 77 وتصل إلى 80 جنيه في بعض الأماكن.

وتابع، أن هناك حل يمكن التوفير فيه بحوالي 15 إلى 20 % عن طريق التسويق الموازني حيث تقدم الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بطلب لمجلس الوزراء لتوفير 200 منفذ لتسويق بيض المائدة، وهذا من شأنه أن يوفر نحو 15 جنيهًا في سعر الكرتونة.

وأردف، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن التكلفة مرتفعة بسبب سلاسل الامداد وتكاليف البورصة الدولية وارتفاع أسعار الحبوب، ومن ثم غير وارد انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الربح في الطبق البيض يتراوح بين 2 و 3 جنيه، وهذه نسبة معقولة، والعمل على تقليل حلقات التداول يوفر من 15 إلى 20 جنيه في طبق البيض الواحد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان