إعلان

وزير التعليم عن أزمة طلاب الدبلومة الأمريكية: دورنا إشرافي فقط

11:24 م السبت 04 يونيو 2022
وزير التعليم عن أزمة طلاب الدبلومة الأمريكية: دورنا إشرافي فقط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنهم حاولوا بكل الطرق للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، ولكن مازال هذا المرض موجود.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم السبت، إلى أن كل مصادر التعلم أتيحت للطالب في المدارس الحكومية، حيث تم اطلاق قنوات تليفزيونية، ومنصات إليكترونية، وبث مباشر،

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أن هناك طلاب مصريين في المدارس البريطانية وغيرها من الشهادات الأجنبية ويحصلون أيضا على دروس خصوصية، معتبرا أنها عادة مصرية، مضيفا: "الأهالي اللي بتودي اولادها دروس متصوتش هما اللي اختاروا، لما الطالب يذاكر ويحاول يسمع اللي ذاكره يبقا بنتقل التطوير".

وعن أزمة طلاب الدبلومة الأمريكية، بعد تعطل سيستم امتحانات الـ EST البديلة لامتحانات الـ SAT والتي تم إلغاؤها في مصر، قال الدكتور طارق شوقي: "تطوعًا من الدولة وحماية لأبنائنا قمنا بالسماح لشركاء أجانب مختصين بعمل اختبارات EST لطلاب الدبلومات الأمريكية، مؤكدًا أن هذا الامتحان يؤهل طلاب الدبلومة الأمريكية للالتحاق بالجامعات المصرية".

وأكد وزير التعليم: إحنا لا بنعمل الامتحان ولا بنصححه، فقط دورنا إشرافي، السيستيم مش بتاعنا ووكيل EST الموجود في مصر الواضع للإمتحان هو المسؤول عن السيستم، متجوش تحاسبوا مصر على شهادة دولية تقدمها مؤسسة أجنبية، لست منوطًا بالدفاع عن منظومة دولية.. ده امتحان أجنبي من جهة أجنبية واحنا اعتمدنا نتيجة من باب المساعدة لأبنائنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان