إعلان

لجنة صحة البرلمان: تدني الأجور وضغوط العمل سبب سفر الأطباء للعمل بالخارج

09:15 م الأربعاء 22 يونيو 2022
لجنة صحة البرلمان: تدني الأجور وضغوط العمل سبب سفر الأطباء للعمل بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مصر فقدت 11 ألف و500 طبيب ممن قدموا استقالتهم من القطاع الحكومي كأطباء والسفر للعمل بالخارج خلال الـ 3 سنوات الماضية، طبقًا لإحصائيات نقابة الأطباء وعدد الأشخاص الحاصلين على تراخيص مزاولة مهنة في الـ 3 سنوات الماضية.

وأضافت "إيناس" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أنه لا يمكن أي طبيب السفر والعمل بالخارج بدون قضاء عامين كتكليف عامين إجباريًا، وقبل هذا التكليف لا يمكن للأطباء الاستقالة أو تقبل استقالتهم، موضحة أن قبل التكليف قد يسافر الأطباء للخارج.

وتابعت: "الجامعات الحكومية تخرج حوالي 8 آلاف طالب سنويًا"، مؤكدة أن هناك عدة أسباب تدفع الأطباء للسفر والعمل بالخارج، مثل الأجور، قائلة: "الأجور التي يحصل عليها الطبيب المصري بعد التخرج والمبالغ التي يحصل عليها الطبيب المقيم شيء متدني مثلما قال الرئيس السيسي من قبل، فالطبيب المقيم يحصل على 2900 جنيه إلى 3600 جنيه كحد أقصى في الشهر ويعمل 96 ساعة أسبوعيًا".

وأردفت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: "الأطباء في السعودية يحصل على 30 ألف جنيه والصومال يقبض الأطباء فيها بالدولار، وصربيا يحصل فيها الأطباء على مبالغ مقاربة دون المقارنة بالدول الكبرى"، مؤكدة: "أن الأطباء يعملوا دون أمان ويتم ضربهم وتكسر أجهزتهم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان