إعلان

"بنتكسف نقول أجورنا".. أمين عام نقابة الأطباء: 30 % من الخريجين يسافرون للعمل بالخارج

09:28 م الأربعاء 22 يونيو 2022
"بنتكسف نقول أجورنا".. أمين عام نقابة الأطباء: 30 % من الخريجين يسافرون للعمل بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء، إن هناك 30 % من نسبة الأطباء الخريجين يسافرون للعمل بالخارج، مضيفًا: "الأطباء اللي بيقعدوا يشتغلوا في مصر قاعدين عشان مش عارفين يسافروا ولا يوجد أي شيء يجبر الأطباء على البقاء والعمل في مصر".

وتابع "سالم" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن أجور الأطباء في مصر متدنية لأقصى درجة بشكل غير مقبول أن نعلن عنه، قائلًا: "لما بنتسأل عن أجورنا بره بنتكسف نقولها".

وأوضح: "أن هناك اعتداءات مستمرة على الأطباء لأسباب خارجة عن الأطباء وخاصة أطباء الطوارئ"، مؤكدًا: "أن فرص تدريب الأطباء بدأت تتضائل لأن هناك أعداد كثيرة من الخريجين وفرص تدريبهم على نفس الكيفية من عدد المستشفيات والأسرة تعتبر مشكلة".

وأردف: "الفكرة ليست قاصرة على تخريج أشخاص ولكن بتخريج أشخاص جيدين، زمان كان يشار للطبيب المصري في كل مكان في العالم بالبنان وكان يختار قبل الجنسيات المختلفة، والخريج أصبح هدفه السفر للتدريب في الخارج"، موضحًا: "الطبيب حاليًا يعمل في المهنة وأصبح مهدد بالسجن في أي وقت في حالة حدوث أي خطأ مهني وارد الحدوث في ظل الضغط وعدد ساعات العمل الكثيرة".

وأشار، إلى أنه في الخارج من الممكن منع الطبيب من مزاولة المهنة وليس حبسه بسبب خطأ طبي، مؤكدًا: "يحبس الطبيب في حالة الرشوة أو أي مشكلة خارجية ولكن لابد من النظر لأن هناك خطأ مهني يمكن حدوثه".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان