إعلان

"نعود لمصر بعد 30 عامًا".. الجاسر عن استضافة مصر للاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي في دورتها الـ 47

11:27 م الأربعاء 25 مايو 2022
"نعود لمصر بعد 30 عامًا".. الجاسر عن استضافة مصر للاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي في دورتها الـ 47

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو المجد:

علق الدكتور محمد سليمان الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، على استضافة مصر للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بشرم الشيخ في دورتها الـ 47، قائلًا: "إن الاقتصاد العالمي يمر بمرحلة حرجة وكنا مستبشرين بالتعافي من جائحة كورونا وأننا بعد ذلك سنركز على الصمود والاستدامة في التنمية الاقتصادية ثم جاءت المشكلات السياسية في أوروبا وتداعياتها على أسعار الغذاء والأسمدة والوقود وهي مدخلات مهمة لاقتصادات الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية".

وأضاف "الجاسر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "لدينا 57 دولة عضو في 4 قارات بما فيها أمريكا اللاتينية، وأكثر من نصف الدول تعتبر من الدول الأفقر في العالم وبالتالي الأقل قدرة على التأقلم مع مثل هذه الضغوط الاقتصادية بسبب المديونية وغيرها.

وتابع: "نعود إلى مصر الحبيبة بعد 30 عامًا من آخر اجتماع للبنك الإسلامي ومتفائلون جدًا"، موضحًا أن البنك الإسلامي للتنمية أقرض 162 مليار دولار للدول الأعضاء.

واردف، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن الدول المساهمة في البنك الإسلامي للتنمية رفعت رأس المال وسوف تبدأ الزيادة من يناير المقبل، مؤكدًا أن أكثر من نصف مليار طفل لم يحصلوا على التعليم خلال العامين الماضيين لأنهم لم يكونوا مربوطين بشبكة الإنترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان