إعلان

الصحة: انتقال مرض جدري القرود من الإنسان للإنسان ليس سهلًا

09:38 م الإثنين 23 مايو 2022
  الصحة: انتقال مرض جدري القرود من الإنسان للإنسان ليس سهلًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تتابع الوضع الوبائي العالم بشكل دقيق جدًا، ولا يوجد في مصر حالات إصابة بمرض جدري القرود ثبت إيجابيتها.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، اليوم الإثنين، أن جدري القرود مرض فيروسي نادر ينتقل من الحيوان للإنسان وبشكل أكبر من القوارض، عن طريق "العض" أو التعامل مع الحيوان بشكل ملاصق أو من خلال أكل لحم حيوان مصاب دون طهيه بشكل جيد، مشيرًا إلى أن الأعراض هي أعراض مرض الجدري العادي.

وذكر المتحدث بايسم وزارة الصحة أن انتقال مرض الجدري من الإنسان للإنسان ليس سهلًا، حيث يحدث ذلك من خلال تعامل لصيق ومباشر لفترة طويلة، وتلامس وتواصل قريب بين الأجساد.

وأشار عبد الغفار أن الملاحظ في حالات الإصابة الحالية هو عدم وجود تاريخ سفر لأي منهم إلى الدول المتوطن فيها الفيروس بغرب ووسط أفريقيا، كما أنه انتشر في فئة معينة ممن لديهم علاقات جنسية متعددة من نفس النوع.

وتابع متحدث الصحة بأن الاجراءات الاحترازية من جدري القرود هي نفس إجراءات فيروس كورونا المتعلقة بالنظافة والوقاية، وعدم التعامل بشكل ملاصق مع الحيوانات، وليس هناك أي توصيات من منظمة الصحة العالمية بشأن المرض حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: