إعلان

ما الفئات التي ستطبق عليها الزيادات الجديدة في سيارات مبادرة الإحلال ؟.. طارق عوض يجيب

11:16 م السبت 14 مايو 2022
ما الفئات التي ستطبق عليها الزيادات الجديدة في سيارات مبادرة الإحلال ؟.. طارق عوض يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال طارق عوض المتحدث بإسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن الزيادات الجديدة المتوقعة في أسعار سيارات مبادرة الإحلال زيادات مبررة وممنطقة وطبيعية، لأن الاساس في المبادرة كانت في التعامل مع الوكلاء وهو برتوكول موقع بزيادة طبيعية بنسبة 10%.

وأضاف "عوض" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أنه مع الأحداث غير الطبيعية التي يشهدها العالم وما نجم عنها من نقص معروض السيارات، أدى ذلك لارتفاع أسعارها وانعكس محليًا فضلاً عن تغير سعر صرف الدولار، ما أدى لارتفاع الأسعار ليس في قطاع السيارات، بل في كافة القطاعات".

وتابع، أن المشتركين في موقع المبادرة الإليكتروني وعددهم تقريبًا 39 ألف مشترك ينهون إجراءاتهم بالفعل وتسلم منهم بالفعل 18.200 ألف مواطن، وبالتالي كل من أنهى الإجراءات بالفعل حتى يوم 24 إبريل الماضي وحصل على موافقة البنك المقرض يتعامل على السعر القديم ومن بعد هذا التاريخ وما بعده يطبق عليه سعر الفائدة الجديدة".

وأردف، أن كافة أشكال الدعم داخل المبادرة لن تتغير سواء خصومات الشركات أو الفائدة الثابتة بنسبة 3% التي يمنحها الجهاز المصرفي للمواطن، بالاضافة للحافز الأخضر الذي تتيحه الحكومة ممثلة في وزاة المالية".

فيديو قد يعجبك: